افتتاح معرض التصميم الجرافيكي والعمارة الداخلية بجامعة ظفار

مسقط - الرُّؤية

افتتح، أمس، بجامعة ظفار، معرض التصميم الجرافيكي والعمارة الداخلية للعام الأكاديمي 2015/2016، تحت رعاية الدكتور محمد الأمام نائب رئيس الجامعة، وبحضور عميد الكلية، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

ويأتي المعرض بهدف نشر التوعية بأهمية تخصص التصميم الجرافيكي وهندسة العمارة الداخلية؛ حيث تبرُز أعمال الطلاب بأستديو التصميم الجرافيكي وأستديو العمارة الداخلية وتصميم الخط العربي واللاتيني والتصوير الرقمي ومشاريع التخرج لطلاب هندسة العمارة الداخلية، وعرض إمكانيات الطلاب، ومساهمتهم في رفد كلٍّ من القطاع الحكومي والقطاع الخاص بخامات لمصممين ومهندسين عمانيين متفوقين في مجالات عديدة.

وقد تنوَّعت الخامات المستخدمة في المشاريع؛ منها: تقنيات طباعة وبوسترات فينيل، وأوراق كرتون، وأوراق مراسلات، ووسائط الكترونية...وغيرها. وضمن مفردات المشروع التي أتقنتها الطالبات: الملصقات الإعلانية، وتصميم الشعار، وتصميم الموقع الإلكتروني، وتصميم إعلان متحرك، وتصميم ورق مراسلات، وإعلانات الصحف ومطبوعات وتصاميم معمارية...وغيرها.

وتجيء فكرة إنشاء المعارض ضمن تخصص التصميم الجرافيكي والمعماري، وتُسهم في تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال عرض أعمالهم ومناقشتها مع الجمهور، وتعد هذه المشاريع بمثابة دافع وحافز للتطوير، والذي ينعكس مستقبلاً على سوق العمل. ويأتي الهدف من عرض واختيار هذه المشاريع تقديم علاقة بين مخرجات القسمين وسوق العمل وخلق فرص وظيفية.

ويُذكر أنَّ الفعالية شهدت إقبالا وحضورا متميزا من الشركات الهندسية وبيوتات العمل والإستثمار بمحافظة ظفار الذين أشادوا بالجهد والتطور الملموس في إبداعات الطلاب والتصاميم الهندسية.

تعليق عبر الفيس بوك