حلقة تقييم برامج "قسم التربة" بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

نظَّم قسم التربة والمياه والهندسة الزراعية بكلية العلوم الزراعية والبحرية، حلقة عمل حول تقييم برامج القسم، بما يتلاءم مع سوق العمل.. حضر الحلقة ما لا يقل عن 60 شخصا من بينهم خريجو القسم، والطلاب، والموظفون، ومسؤولون من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتهدف الحلقة إلى تجميع آراء أصحاب العلاقة بشأن البرامج الأكاديمية التي يقدمها القسم وجودتها، وكذلك الاعتماد الأكاديمي للبرامج في ظل التغيرات الجذرية الجارية في مجال التعليم الجامعي والبرامج التي تحولت من برامج عامة إلى برامج أكثر تخصصا.

وخلال حفل الافتتاح، قدَّم الدكتور هيماناثا جايسوريا رئيس قسم التربة والمياه والهندسة الزراعية لمحة عن البرامج المختلفة التي يقدمها القسم، كما تحدث عن أنشطة وانجازات القسم، وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من الحلقة جمع آراء أصحاب العلاقة حول البرامج، وقال إن كل الاقتراحات البناءة ستكون لها قيمة من أجل تطوير القسم وأنشطته الأكاديمية.

وعرض منسقو البرامج ثلاثة برامج للبكالوريوس التي يقدمها قسم التربة والمياه والهندسة الزراعية. وتحدث كل من الدكتور سعيد الإسماعيلي، منسق برنامج علوم التربة والدكتور سالم الجابري، منسق برنامج تكنولوجيا المياه، والدكتور ياسين الملا، منسق برنامج الهندسة الزراعية، حول هذه البرامج بالتفصيل. وتناولت عروضهم الموضوعات المطروحة تحت كل تخصص وأهميتها في سوق العمل، وتوظيف الخريجين، ونوعية البرامج وعملية الاعتماد الأكاديمي لكل برنامج. وأوضح الدكتور علي المكتومي، منسق التدريب وضع برامج التدريب الداخلي للطلاب في القسم. كما أكد على أهمية برامج التدريب ومدى الحاجة إلى مزيد من التعاون بين المنظمات المضيفة والقسم لتحقيق نتائج مثمرة من برامج التدريب الداخلي.

وتبادل خريجو القسم في التخصصات الثلاث والطلبة الحاليين الخبرات والآراء حول البرامج الأكاديمية. وقد أعقب ورشة العمل حلقة نقاش حول البرامج.

تعليق عبر الفيس بوك