"التعليم العالي" تناقش سبل تطوير التعاون مع جامعة جنوب كارولينا الأمريكية

مسقط - العُمانيَّة

استقبلتْ مَعَالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، أمس، بمكتبها، وفدًا من جامعة جنوب كارولينا بالولايات المتحدة، ضمَّ كلًّا من: الدكتور ألن ميلر نائب رئيس الجامعة، والدكتورة هيلين دورفنجوس مساعدة نائب رئيس الجامعة، وبحضور عددٍ من المسؤولين بالوزارة.

وناقشَ اللقاء عددًا من قضايا التعليم العالي، وسبل تطوير التعاون بين الوزارة والجامعة على المستويين التعليمي والبحثي؛ حيث استعرضت معالي الدكتورة راوية البوسعيدية تطور قطاع التعليم العالي في السلطنة، وسعي الوزارة لتحقيق رؤيتها في بناء قطاع تعليم عال ذا جودة تستجيب لمختلف متطلبات التنمية في المرحلة الحالية والمستقبلية. مؤكدة أنَّ بناء الكادر البشري عامل أساسي في تجلي أي خطط على أرض الواقع.

وأشارتْ معالي الدكتورة إلى سعي الوزارة المستمر لتنويع جهات الابتعاث لمختلف دول العالم لضمان تنوع البناء المعرفي للكادر البشري العماني والتحاق الطلبة بتخصصات دقيقة. وأوضح الوفد الزائر اهتمامَ الجامعة بفتح آفاق أوسع من التعاون مع المؤسسات التعليمية في السلطنة في مجال الاستشارات الأكاديمية والبحث العلمي وبرامج التبادل الطلابي والأكاديمي بين الجانبين؛ وذلك لما تشتهر به سياسة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- من الحرص الدائم على مد جسور المحبة والسلام مع العالم وللبيئة الأكاديمية الخصبة التي تدعم هذا التعاون، وما تتمتع به السلطنة من أمن واستقرار.

وأكَّد أعضاء الوفد على رغبة إدارة جامعة جنوب كارولينا في تطوير برامج لتعليم اللغة العربية والثقافة العربية؛ مما يفتح مجالا آخر للتعاون بين الجانبين، إلى جانب إمكانية إيجاد برامج تبادل المعلمين والأكاديميين ضمن دورات خاصة ومؤتمرات علمية وبحثية مشتركة.

تعليق عبر الفيس بوك