130 مشاركا في ورشة عمل حول الاعتماد الأكاديمي للكليات التقنية

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة مُمثلة بالمديرية العامة للتعليم التقني والتدريب المهني ورشة عمل تحضيرية في طور إعداد الكليات التقنية للحصول على الاعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، وذلك بمقر الكلية التقنية العليا بمسقط، وذلك برعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني بوزارة القوى العاملة.

وقدم الورشة عدد من الخبراء والأكاديميين من القطاع بحضور ما يقارب المائة وثلاثين مشاركاً من أعضاء الهيئات الأكاديمية والإدارية بالكليات التقنية. وتطرقت الورشة إلى ستة محاور رئيسية، وناقش المحور الأول آلية إدارة عملية التقييم المعياري وخطة تنفيذها، وعرض المحور الثاني نتائج التقييم الذاتي المبدئي الذي نفذته الكليات التقنية في الأشهر الماضية. بينما ناقش المحور الثالث دور فرق العمل المشتركة بين الكليات والتي ستقوم بمراجعة وتطوير الممارسات المتبعة في الكليات التقنية وضمان استيفائها للمعايير المطلوبة. وتطرق المحور الرابع إلى التعريف بنموذج تقرير التقييم المعياري المؤسسي ومنهجية إعداده، وعرض المحور الخامس أدوات التواصل والتقنيات الحديثة التي من شأنها تيسير أدائه وتنفيذ مهام فرق العمل المشتركة، بينما تناول المحور السادس وضع آلية وخطة عمل لكل مجموعة وتحديد أولويات المهام الموكلة إليها.

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج الكليات التقنية وخطتها للحصول على الاعتماد المؤسسي. واجتاز جميع الكليات التقنية مرحلة تدقيق الجودة المتبع في الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي كخطوة أولى في طريق الحصول على الاعتماد المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك