فوز كاسح لهندسة قوات السلطان المسلحة على مسقط للكهرباء في "خماسيات الصالات".. والميلادي "الحصان الأسود"

مسقط - الرؤية

أسفرت مواجهات النسخة الخامسة عشرة لخماسيات كرة قدم الصالات 2016، عن فوز كاسح لفريق هندسة قوات السلطان المسلحة على شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، حيث مزق فريق هندسة قوات السلطان المسلحة شباك خصمه بدستة أهداف (12) مقابل هدفين، وبهذه النتيجة ودع فريق شركة مسقط البطولة خالي النقاط بعد تلقيه أربع هزائم، فيما رفع فريق الهندسة رصيده إلى ست نقاط ولكن هذا الرصيد ليس كافيا للصعود به إلى دور الـ 16.

وخطف فريق قيادة البحرية السلطانية العمانية بطاقة التأهل لدور الـ16 برفقة فريق نقليات قوات السلطان المسلحة الذي حصد العلامة الكاملة عن المجموعة الثانية، وذلك بعدما أطاح بفريق محلات أهلين بنتيجة 6 أهداف مقابل 2، فيما ودع فريق محلات أهلين البطولة بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية. فيما أنعش فريق مدرسة الموج الخاصة آماله في الصعود إلى دور الـ16 بعدما تحصل بالمجان على ثلاث نقاط جراء انسحاب فريق شركة أجواء المثاعيب الذي فقد الأمل بعد ثلاث خسائر متتالية، وبهذه النتيجة تعززت حظوظ فريق مدرسة الموج الخاصة بالصعود كأفضل ثالث بعد أن أصبح رصيده 7 نقاط. ولم يتمكن فريق شركة الأمواج البرونزية من خطف صدارة المجموعة الثالثة بعد تعادله الإيجابي 2-2 أمام فريق شركة الميلادي، ليصبح رصيده 8 نقاط خلف المتصدر فريق صناعة الكابلات برصيد 9 نقاط، أما فريق شركة الميلادي الجواد الأسود في المجموعة فقد تحصل على 7 نقاط ربما تصل به الى دور الـ16.

وأهدى فريق الادارة العامة للسياحة بجنوب الشرقية نقاط اللقاء الى فريق شركة أضواء الملاعب بعد إعلان انسحابه، فارتفع رصيد فريق شركة أضواء إلى 9 نقاط تطير به إلى دور الـ16، فيما ودع البطولة فريق الإدارة العامة للسياحة.

من جانبه، قال يونس الفهدي المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات إنه من خلال متابعته لدوري المجموعات بالمسابقة لم يلفت انتباه لاعبي المنتخب الوطني للصالات المشاركين بالمسابقة مع بعض الفرق، غير أنه أشار الى أن الرؤية قد تتضح في دور الـ16 لاكتشاف عناصر جديدة. وأضاف الفهدي أن الاتحاد العماني لكرة القدم سوف ينظم خلال الفترة المقبلة بطولة تضم 10 فرق فقط وتتميز عنها غيرها بأنها من شروطها ألا ينتمي اللاعبون الى أي جهة سواء كانت اندية أو غيرها من الفرق، وهذا يسهل من مهمة الانتقاء، إلا أنه في الوقت ذاته سوف يزيد من العبء علينا بحكم حاجة هؤلاء اللاعبين الى المزيد من العمل والجهد، لكن الفهدي لم يخف تفاؤله بوجود العديد من العناصر التي تستحق هذه المحاولة.

واقترح الفهدي أن يتم تصنيف الفرق وتوزيع فرق النخبة على المجموعات، حتى لا تقع الفرق القوية في مجموعة واحدة والتي ربما يتم إقصاؤها، وفقدان متعة مشاهدتها في الأدوار المتقدمة.

وحثَّ الفهدي مدربي الفرق على ضرورة تدريب عناصر الفرق، والتعرف على أفضل السبل الكفيلة برفع كفاءتهم الرياضية ومهاراتهم الفردية.

كما دعا الفهدي اتحاد الكرة إلى الاهتمام بصورة أكبر بالمنتخب الوطني لكرة القدم للصالات، مشيرًا إلى أن المنتخب منذ مارس العام الماضي (أي بعد كأس الخليج) لم يحصل على أي اعتماد لبرنامج للمنتخب. وأشار الفهدي إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يبرم عقدا مع المنتخب منذ تعيينه مدربا رغم ما يمتلكه من مؤهلات. وناشد الفهدي الاتحاد بإقامة المعسكرات للمنتخب وتوفير الاحتياجات اللازمة له.

تعليق عبر الفيس بوك