المستشفى السلطاني يختتم حلقة عمل حول "إعداد المدربين".. وأوراق العمل تركز على التحديات

الحوسنية: تطوير الأداء المهني لكوادرنا الطبية أولوية

مسقط - الرُّؤية

اختتمت دائرة التدريب والدراسات بالمستشفى السلطاني، مؤخراً، حلقة عمل تدريبية حول "إعداد المدربين"، بحضور عدد من الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة العاملة بالمستشفى السلطاني، وذلك في قاعة المحاضرات بمركز التدريب المستمر بالمستشفى.

وافتتحت الحلقة بكلمة ألقتها لبنى بنت حمد الحسنية مديرة التدريب والدراسات بالمستشفى السلطاني؛ رحَّبتْ فيها بالمشاركين، وأوضحت أنَّ الهدف من إقامة الحلقة هو إعداد مدربين مؤهلين يمتلكون المهارات اللازمة في صقل وتطوير الأداء المهني للكوادر الطبية، إلى جانب إطلاعهم على أحدث الأساليب التدريبية، بما في ذلك مبادئ التعامل مع المتدربين والألمام بكيفية إدارة حلقات النقاش، وطرق تصميم البرامج التدريبية المتكاملة.

وهدفت حلقة العمل -التي استمرت ثلاثة أيام- للارتقاء بمستوى مهارات المشاركين النظرية والتطبيقية حول الأساليب الحديثة المتبعة في إعداد المدربين إضافة إلى تبادل الخبرات بين المدربين في هذا المجال.

وشهدت الحلقة مشاركة نخبة من المحاضرين من وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم، الذين قاموا بطرح عدد من أوراق العمل فيها، والتي كانت من بينها حول خصائص المدرب الناجح، وآخر الأساليب المتبعة في إعداد المدربين، وآليات التعامل مع التحديات والعقبات التي تواجه المدربين، إلى جانب طرق أكتشاف قدرات وإمكانيات المتدربين.

هذا.. وتتجلى أهمية إقامة مثل هذه الحلقات في تعزيز الجوانب التطبيقية والنظرية للمدربين، وهو ما ينعكس إيجاباً على تأهيل وصقل مهارات الكوادر الطبية للارتقاء بأدائهم المهني.

تعليق عبر الفيس بوك