"الشؤون البلدية" بالعوابي تناقش تغيير مسار طريق محطة النفط بعيدًا عن الأحياء السكنية

العوابي - حارث البحري

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، أمس، بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادة الشيخ والي العوابي عددا من المواضيع الهامة؛ أبرزها إطلاع الأعضاء على الردود الواردة من قبل أمين سر أمانة المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة لعدد من المواضيع التي سبق مناقشتها في الاجتماعات السابقة، ومنها المخاطبات التي جرت مع مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه حول مواقع العزب والحظائر بقرى وادي بني خروص (العلياء، الهجار، الهجير، مسفاة الشريقين) والمطالبة بتلافي الملاحظات الواردة بشأنها، والمطالبة برصف الطرق في المخططات الجديدة بالولاية على ضوء توصية اللجنة في اجتماعها الثالث لهذا العام.

وبحثت اللجنة طلب أحد أهالي الولاية من مربي المواشي السماح له بإقامة عزبة في وادي الهوب بوادي بني خروص، ونقص الكادر الوظيفي ببلدية العوابي، وطلب المواطن سعيد بن حمد الخروصي تغيير مسار الطريق الواصل لمحطة النفط بالولاية، والذي يقام ضمن مشروع الدوار إلى مسارات أخرى تكون أسهل وأيسر للداخل والخارج من المحطة، ويبعد عن الأحياء السكنية المجاورة لها.

وناقشت اللجنة المطالبة بإعادة تأهيل بعض الجسور ومعابر مياه الأودية المتضررة بالطريق العام والتي باتت بحاجة إلى الصيانة تلافيا لتدهورها مع مرور الأيام، إلى جانب اطلاع اللجنة لما تمّ بشأن مصلى العيد. جاء ذلك جلسة الاجتماع الخامسة للعام الحالي والذي ترأسه سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي العوابي (رئيس اللجنة) بحضور أعضاء اللجنة بمن فيهم عضوا المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثلا الولاية، ويعقوب بن نبهان الخروصي (مقرر اللجنة).

واستعرض مقرر اللجنة محضر اجتماع اللجنة الرابع للعام الحالي، وتابع الأعضاء البنود الواردة فيه، وتم التعقيب على بعض النقاط الواردة في المحضر، ومتابعة ما أنجزت من توصيات وشكر الحضور مقرر اللجنة لاهتمامه بتغطية وتدوين جميع النقاط التي نوقشت. كما أشادوا بمتابعته للمخاطبات التي تتم أولا بأول مع الجهات المعنية وفق توصيات اللجنة في الاجتماعات السابقة والردود التي تصل للجنة تباعا.

وأكّدت اللجنة أهميّة المتابعة مع الجهات التي تتبع المواضيع التي ترفع من اللجنة وحول طلب المواطن تغيير مسار الطريق أكّد سعادة الشيخ الوالي أنّه سبق وأن وقف مع المختصين في الموقع وأنّه يتابع ذلك وفي حال تأخرهم عن الرد أو لم يتم شيء حول الموضوع فسيتم مخاطبة سعادة الشيخ المحافظ لضمان إنهاء الإجراءات المطلوبة، وحول طلب رصف الطرق في بعض المواقع سيتم مخاطبة البلدية للتأكيد على الشركة القائمة حاليا بمشروع رصف الطرق الداخلية بالولاية للتعاون معنا في تكملة بعض المسافات البسيطة والتي تخدم المواطنين، وحول نقص الكادر الوظيفي ببلدية العوابي أبدى الأعضاء استغرابهم من النقص الملحوظ، وطالبوا الجهة المعنية تغطية ذلك، وإيجاد البديل حيث الولاية بحاجة إلى متابعة وإشراف لمختلف المجالات التي تتعلق بخدمات البلدية. وطرحت ظاهرة وجود الأغنام السائبة للمناقشة، وقد سبق للبلدية أن تكفلت بمعالجة الموضوع، ولدعم وتشجيع الحركة التجارية بالولاية أقيمت مظلة بالمواد غير الثابتة للمترددين على سوق البلدية بالولاية بناء على طلب تقدم بعض التجار ونوقش في الاجتماع السابق.

وبخصوص مشروع مصلى العيد بالولاية أكّد المقاول منفذ المشروع للجنة أنّ العمل بالمشروع تمّ ولم يتبق إلا توصيل التيار الكهربائي. وسجل الأعضاء كلمة شكر وتقدير للمقاول منفذ المشروع لتجاوبه المستمر وما أسهم به لنجاح العمل، وما قام به من أعمال إضافيّة بعد إبرام الاتفاقية بين اللجنة والمقاول مما يعد بادرة خير وعمل تطوعي لخدمة الولاية وأبنائها.

تعليق عبر الفيس بوك