"تطبيقيّة عبري" تعرّف ببرامج التصميم بديوان البلاط السلطاني

عبري - الرؤية

نظّمت كليّة العلوم التطبيقية بعبري زيارة إلى ديوان البلاط السلطاني للتعريف ببرنامج التصميم وتخصصاته الرقمي والجرافيكي والمكاني. وحضر اللقاء عدد كبير من المسؤولين والموظفين بالديون. ورحّب الدكتور جهاد محمود الخلف بني يونس عميد الكلية بالحضور، وتحدّث عن كليات العلوم التطبيقية، والبرامج التي تطرحها والتخصصات، والأنشطة والفعاليات التي تقدمها الكليات في المجالات العلمية وخدمة المجتمع والتبادل الطلابي والأنشطة الأدبية والاجتماعيّة والرياضية، كما أشار الدكتور جهاد إلى أهم ما يميّز مخرجات كليات العلوم التطبيقية وما يمتاز به الخريجون من مهارات في مختلف المجالات.

وتحدثت الدكتورة عزيزة ماهر رئيسة قسم التصميم بتطبيقية عبري عن برنامج التصميم وتخصصاته الرقمي والجرافيكي والمكاني وما يمتاز به خريجو كل تخصص والشواغر التي من الممكن أن يعمل بها خريجو التخصصات والمسميات الوظيفية التي يعملون بها، كما طرحت الدكتورة عزيزة نماذج من خريجي الكليات التطبيقية ومجالات عملهم ومسمياتهم الوظيفية في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، كما تحدثت الدكتوة عن البرامج التي تستخدمها الكلية في التدريس منها الفوتوشوب والليستراتور وغيرها، وتحدثت عن تجهيزات الكليات للمختبرات والأستوديوهات لتواكب التطور التقني في مجالات التصميم.

وعرض فيلم توضيحي من إعداد طلاب الكليات التطبيقية تناول توزيع الكليات في مختلف المحافظات والهيكل الإداري للكليات كما تضمن رسالة كليات العلوم التطبيقية كمنارات علم وريادة وهي توفير برامج ذات جودة عالية تستجيب لاحتياجات سوق العمل، وتعد مخرجاتها للتوظيف بما يخدم خطط التنمية الوطنية ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة. كما عرض الفيلم رؤية الكليات حيث تطمح الكليات لكسب الاعتراف الوطني بها كمركز للعلوم التطبيقية بالسلطنة عبر توفير حلول عملية وإبداعية للمتطلبات المحلية والوطنية الدائمة التغيير.

وتم استعراض مراحل الدراسة بالكليات التطبيقية منذ السنة التأسيسية وحتى الحصول على درجة البكالريوس، وتناول الفيلم برنامج التصميم والكليات التي يدرس بها، ثم تمّ عرض تخصصات التصميم وتعريفه هو البرنامج الذي يركز على تطوير الأفكار الإبداعية، وحل المشاكل التصميمية بشكل إبداعي، وتم عرض تخصصات برنامج التصميم، وهي التصميم الجرافيكي، والذي يزود الطالب بالمهارات المطلوبة لتصميم وسائل التعبير المرئية، والحلول البصرية الجرافيكية. ويكون الطالب فيه قادرًا على تصميم شتى أنواع المطبوعات، كما يمكنه أن يكون عضوا فنيا في إعداد الحملات الإعلانية وتصميم الهوية. أمّا التصميم الرقمي فيركز على التدريب العملي لتصميم مواقع الانترنت وتصميم الوسائط المتعددة والجرافيك الرقمي المتحرك، وإنتاج الفيديو وكذلك الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد. والتصميم المكاني يهدف إلى تطبيق الحلول التقنية لتنفيذ أفكار تصميمية في إطار الحيز المعماري الداخلي لمنشأة ذات وظيفة ما وذلك لإعداد بيئة داخلية تتلاءم والمتطلبات الوظيفية لمستخدمي هذه المنشأة.

تعليق عبر الفيس بوك