الكلباني يبحث التعاون مع الاتحاد العربي للمكفوفين.. ويرعى غدا ندوة "نحو شيخوخة آمنة"

مسقط ، الرستاق - طالب المقبالي

التقى معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية أمس الإثنين الدكتور خالد بن علي النعيمي رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين، وذلك بديوان عام الوزارة بمدينة السلطان قابوس. ورحب معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية في بداية اللقاء بالضيف مؤكداً أنّ الاتحاد يساهم بدور كبير من خلال تقريب وجهات النظر مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالأشخاص ذوي الإعاقة ولاسيما المكفوفين، مشيرًا إلى أن التعاون بين الوزارة والاتحاد مستمر والدعم المعنوي قائم بهدف تطوير الخدمات التي تقدم للمكفوفين.

وتضمن اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتصلة بخدمة فئة المكفوفين .

من جانبه أوضح الدكتور خالد النعيمي رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين أن هذا اللقاء يأتي في إطار استمرارية توطيد العلاقة بين وزارة التنمية الاجتماعية والاتحاد .. مشيرًا إلى أن السلطنة من أوائل الدول التي قدمت الدعم للاتحاد في مرحلته التأسيسية ولا يزال ذلك الدعم مستمرا دون انقطاع من خلال المشورة والمشاركة في كافة الفعاليات والبرامج التي ينظمها الاتحاد.

من جهة ثانية تنظم الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة ندوة وطنية بعنوان "نحو شيخوخة آمنة .. رؤية مستقبلية " غدا الأربعاء ولمدة يومين بقاعة دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وبحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وعدد من أصحاب السعادة والمشايخ ومديري الجهات الحكومية والعسكرية.

وتهدف الندوة التي سوف يتم من خلالها عرض (8) أوراق عمل بمشاركة مختصين من عدد من الجهات الحكومية، إلى مناقشة الأمور المستجدة والخاصة بتعزيز رعاية كبار السن ووضع استراتيجية واضحة ومدروسة لتوفير الشيخوخة الآمنة من خلال تكثيف جميع جهود الجهات الحكومية والخاصة وإدماج شرائح المجتمع المختلفة لإنجاح هذا الأمر بالإضافة إلى وضع حلول وتوصيات أمام العقبات والتحديات التي من شأنها أن تساعد في تعزيز الشيخوخة الآمنة.

تعليق عبر الفيس بوك