الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : إطلاق حملة "اكتشف جمال عُمان" لتنشيط السياحة الداخلية بالسلطنة .. الخميس المقبل

الثلاثاء 17 مايو 2016 01:51 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تُنظّم وزارة السياحة بالتعاون مع عدد من الفنادق وشركات السفر والسياحة في السلطنة حملة ترويجية لتنشيط السياحة الداخلية بعنوان "اكتشف جمال عُمان" ويصاحب هذه الحملة مجموعة من الفعاليات من ضمنها معرض سيتم إقامته في سيتي سنتر مسقط بالسيب خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو الجاري والذي ستستعرض فيه الفنادق وشركات السفر والسياحة عروضها الترويجية السياحية لفصل الصيف.

وسيرعى افتتاح المعرض صاحب السُّمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة. وسوف تعرض شركات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية المُشاركة في المعرض حزماً ترويجية سياحية بأسعار تنافسية تشمل مجموعة من الأنشطة السياحية الشيّقة مثل تسلّق الجبال والتخييم وكذلك الأنشطة البحرية مثل مشاهدة الدلافين والإبحار وممارسة الغوص في أعماق بحار السلطنة الغنية بالحياة الأحيائية الآسرة. كما سيقدّم عدد من الفنادق من فئة 3-5 نجوم عروضاً جذابة تشمل الإقامة مع وجبة الإفطار وبعض الخدمات الصحية التي يوفرها الفندق. ومن المؤسسات المشاركة: الشركة العُمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) وعُمان للإبحار ورزان للسفر والسياحة، وعطلات الطيران العُماني، والصفوة للسفر والسياحة، وعُمان للإبحار، ومن الفنادق: أتانا مسندم وخصب ومنتجع رأس الجنز للسلاحف ومنتجع جزيرة مصيرة وفندق المدينة بالدقم وفندق قصر البستان والحواس الست للخدمات الصحية، وأليلا الجبل الأخضر، وفنادق كراون بلازا (مسقط وصحار والدقم)، وهوليداي إن، وبارك إن (مسقط والدقم) ، والإنتركونتيننتال مسقط ومجموعة فنادق عُمان (فندق الفلج والوادي وروي وصور بلازا)، وتوليب إن مسقط، وفندق شاطئ صحار، وراديسون بلو (مسقط وصحار)، ومجموعة فنادق هوليداي، وفندق رامادا مسقط، وجولدن توليب (السيب ونزوى ودبا)، وذا فيو عُمان، وفندق سيفاوي، وجراند حياة مسقط، ومنتجع ميلينيوم المصنعة، ومنتجع الحواس الست بزغي، وهيلتون صلالة، ومنتجع شنغريلا بر الجصة ومنتجع ماريوت صلالة..

وتأتي أهمية الترويج للسلطنة كوجهة سياحية على مدار العام كونها تحظى بالمقومات السياحية المتفردة من الجبال الشاهقة ذات الطقس البارد العليل في فصل الصيف مثل جبل شمس والجبل الأخضر وكذلك موسم الخريف بصلالة، بينما تتمتع بمواقع سياحية مناسبة للزيارة في فصل الشتاء ناهيك عن الفنادق والمنتجعات التي تروّج لسياحة الاستجمام والراحة والتمتّع بالطبيعة الخلابة الممتزجة بأصالة الماضي وحضارة اليوم. ولهذا فإن التجربة السياحية في السلطنة ستمنح السيّاح من المواطنين والمقيمين وكذلك الزائرين فرصاً رائعة لممارسة رياضات متعددة مثل تسلّق الجبال والمشي والتخييم والغوص وكذلك التمتّع بالأصالة العُمانية في ربوع القرى والمزارع وتجربة جرعة من الجو الثقافي والعمراني بالسلطنة. وستستمر هذه العروض الترويجية لمدة 3 أيام والتي تتضمن مجموعة من الفعاليات والمفاجآت الأخرى التي سيحظى بها زوار المعرض.

وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة: "إنّ حملة اكتشف جمال عُمان والمعرض المصاحب لها موجهة خصيصاً للمواطنين والمقيمين للتعرّف على المقومات المتميّزة التي تحظى بها السلطنة والمواقع والأنشطة السياحية الكثيرة التي بإمكانهم تجربتها. ونحن من خلال هذه العروض الترويجية نرسخ حلقة الوصل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص واللذين يعدان وجهان لعملة واحدة، كل ذلك للنهوض بمستوى القطاع السياحي في السلطنة ولرفع مستوى الوعي بأهمية الترويج للسلطنة كوجهة سياحية مناسبة على مدار العام."

ويوفر موقع الحملة ww.omansummer.com معلومات شاملة عن العروض الصيفية وتجربة قضاء إجازة صيفية منعشة في السلطنة .