الشرطة: السرعة واستخدام الهاتف والحمولة الزائدة وراء تدهور شاحنة من أعلى جسر الحمرية

مسقط - الرؤية

كشف المقدم سعيد بن ناصر السيابي ضابط مركز شرطة روي أنّ التحقيقات الأولية لحادث تدهور شاحنة من أعلى جسر الحمرية، أشارت إلى أنّ من أسباب وقوع الحادث السرعة الزائدة التي كان يسير بها سائق الشاحنة، والحمولة الزائدة، إضافة إلى انشغاله بالهاتف النقال أثناء السياقة.

وأفاد ضابط مركز شرطة روي أنّ الحادث الذي وقع صباح السبت أدى إلى وفاة سائق الشاحنة وأحد مرافقيه والذي يحمل إحدى الجنسيات الآسيوية، بينما أصيب مرافقهم الثاني بإصابات متوسطة. وأوضح ضابط مركز شرطة روي أنّه فور وقوع الحادث انتقل رجال الشرطة والدفاع المدني والإسعاف إلى الموقع وتمّ تطويق المكان وإبعاد المتجمهرين تجنباً لأية أضرار تلحق بهم، وإغلاق الحركة المرورية باتجاه دوار الحمرية وتحويلها باتجاه السوق، لتمكين الدفاع المدني والإسعاف من إخراج المحتجزين بالشاحنة وإسعاف المصاب إلى مستشفى خولة لتلقي العلاج، ونقل الشاحنة من موقع الحادث، فيما قامت بلدية مسقط بإزالة مخلفات حمولة الشاحنة. وأشار إلى أنّ رجال الشرطة قاموا بضبط 9 من المتجمهرين لقيامهم بتصوير الحادث، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وذّكر المُقدم ضابط مركز شرطة روي أن شرطة عمان السلطانية دشنت في شهر مارس الماضي الحملة التوعوية الإعلامية بمخاطر الهاتف النقال واستخدامه أثناء السياقة، تحت شعار "سياقة بدون هاتف" للحد من مثل هذه الحوادث المؤسفة، وتستهدف جميع شرائح المجتمع وتركز على فئة الشباب باستخدام الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، وسوف تستمر هذه الحملة لمدة عام بجانب حملة "شكراً على تقيدكم بالسرعة" التي تمّ تدشينها العام الماضي.

وضمن برنامج الحملة تقوم الإدارة العامة للمرور عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، ببث العبارات التوعوية، والقصائد المرئيّة والمكتوبة لعدد من الشعراء، إضافة إلى نشر المقالات المعنية بمخاطر الهاتف النقال للكّتاب والمهتمين بالسلامة المرورية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك