الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : 30 مشاركًا في الدورات التدريبية لمشروع صناع القادة

الأحد 15 مايو 2016 02:27 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

انطلقت فعاليات وبرامج مشروع صناع القادة الثاني الذي يهدف إلى تطوير قدرات الشباب العماني المشاركين في مجالات القيادة الخلاقة وتعزيزًا للقدرات القيادية من أجل تأهيل جيل قيادي قادر على قيادة المشاريع المجتمعية والإبداعيّة، بمشاركة 30 متدربًا.

وخضع المتدرّبون لاختبارات دولية لقياس مستوياتهم في الذكاء العقلي والاجتماعي وإجراء المقابلات الخاصة بتشخيص المتدربين بهدف الاستفادة من مؤشرات ومخرجات التقييم للاستفادة منها في رفع قدرات ومهارات المتدربين وفقًا لمنهجيّة عمليّة شاملة، وانطلقت كذلك أولى الدورات التدريبية في المشروع الشامل الذي يستمر لأكثر من سبعة أشهر من البناء والتطوير من خلال دخول المتدربين في دورة قيادة الذات وكاريزما القائد وتستمر لثلاثة أيام بقاعة التدريب بمعهد الإدارة العامة، وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين المهارات والخبرات والمعارف والاتجاهات المُتصلة بالتعرّف على الذات والقدرات الكامنة التي يمتلكها الإنسان إضافة إلى التعرف على كافة الأبعاد المتصلة بكاريزما القائد والصفات القيادية التي يتميز بها القائد المؤثر القادر على التأثير الإيجابي الفعّال انطلاقا مما يمتلكه من قدرات ذاتية ومعرفة عميقة بذاته الإنسانية ورسالته السامية في هذه الحياة.

وتشمل الدورة العديد من التطبيقات والأنشطة التدريبية التفاعلية وسيجري تقييم المشاركين في الدورة عبر 6 معايير أساسية متصلة بمشروع صناع القادة تتصل بها أكثر من عشرين كفاية تدريبية هادفة. وقدّم الدورة الدكتور عبدالله اليعقوبي المشرف العام على مشروع صناع القادة المدرب المعتمد في التنمية البشرية واختصاصي برمجة العقل عضو الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير وعضو الأكاديمية الأمريكية للموهوبين.

ويشتمل مشروع صناع القادة على الكثير من الفعاليات الأخرى ومنها لقاءات قيادية وزيارات ميدانية ودورات عن بعد ومعسكرات تدريب قيادية وغيرها من فعاليات ومناشط صممت عبر منظومة تدريب متكاملة في مجال القيادة والتنمية البشرية. ويحمل المشروع شعار "صناع القادة يصنعون الفرق".