3 دورات تدريبيّة بمعهد الضباط عن حوسبة مراكز الشرطة وتنمية المهارات

مسقط - الرؤية

اختتم معهد الضباط 3 دورات تدريبية، الأولى عن حوسبة مراكز الشرطة (المجموعة الثامنة) التي استمرت لأسبوع، وتضمنت عدة محاور أهمها شرح نظام حوسبة مراكز الشرطة، والأنظمة والبرامج التي يتضمنها النظام البالغ عددها (23) برنامجاً وتعنى بمختلف أنشطة عمل شرطة عمان السلطانية، كما اشتملت الدورة على تطبيقات عملية لكيفية عمل تلك البرامج لضمان تحقيق الهدف من التدريب .

وجاءت الدورة الثانية حول التعامل مع المراجعين والارتقاء بتقديم الخدمة والتي استمرت كذلك لمدة أسبوع، وتضمّنت عدة محاور أهمها المبادئ الأساسية لتحسين الجودة في إجادة الخدمة ومعايير الإجادة في الخدمة وكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة ومع المراجعين، وكذلك مهارات اختيار أعضاء فريق العمل وبناء وتطوير فريق العمل، ودور القائد وأعضاء الفريق، وكيفية غرس روح التعاون في الفريق ومهارات استنتاج الأفكار الإبداعية، ومساهمتها في حل المشكلات بطرق إبداعية.

وجاءت الدورة الثالثة عن تنمية مهارات العاملين بغرفة الطابعات (المجموعة الخامسة (والتي استمرت لمدة أسبوع، وتضمّنت عدة محاور منها التعريف بنظام السجل المدني ونظام العمل بالسجل المدني وتدريب عملي على كيفية التعامل مع مختلف الطابعات ومعالجة الأعطال الفنية التي قد تنتج. ورعى ختام الدورات العقيد جمعة بن عبدالله المحيجري مدير موسيقى الشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك