البلوشي يُكرّم الفائزين بمسابقة الفضل للابتكار بـ"تعليمية جنوب الباطنة"

افتتح مشروع الاستراحة العلميّة والمشتل التعليمي "غراس" ومنحل الفضل التطوعي

الرستاق - طالب المقبالي

زار سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية مدارس محافظة جنوب الباطنة للاطلاع على سير العملية التعليمية والوقوف على أهم المبادرات التعليمية والمشاريع الطلابية وغيرها. ورافق سعادتَه مدير عام تعليمية المحافظة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي وعدد من المسؤولين والتربويين بوزارة التربية والتعليم وتعليمية المحافظة.

واطلع سعادته على مبادرة ومشروع قسم الإحصاء بدائرة التخطيط حول الأبعاد والأهداف والنتائج الإيجابية للمدونة الإلكترونية لقسم الإحصاء، كذلك الاطلاع على الكتيبات الإلكترونية وسلسلة إصداراتها (المؤشرات التربوية).

كما زار سعادته مدرسة الشعاع للتعليم الأساسي (1-4) اطلع من خلالها على تجربة المدرسة في رفع التحصيل الدراسي والمشاريع المتكاملة، والشراكة المجتمعية الحقيقية الذي ساهمت في رفع مستويات التحصيل الدراسي من خلال تكامل المجالات المختلفة. وتجول الجميع في الفصول الدراسية. وتمّ عرض تجربة المدرسة في المشاركة في مسابقة وثيقة القراءة وعرض نماذج من إبداعات التلاميذ، كما اطلع على مشاريع الإخصائية الاجتماعية ودورها الفعّال في المدرسة.

ورعى سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية حفل تكريم المجيدين والفائزين في جائزة الفضل بن العباس للابتكار العلمي وذلك بمدرسة الفضل بن العباس للتعليم الأساسي بحضور الدكتور مدير عام تعليمية المحافظة وعدد من المسؤولين ممثلي الجهات الحكومية والأمنية والخاصة وأعضاء المجلس البلدي والتربويين.

وتنافس في المسابقة عدد من الطلبة والطالبات من مختلف مدارس المحافظة بالتعاون مع برنامج التنمية المعرفية والدراسات الدولية بتعليمية المحافظة. كما تمّت زيارة معرض المدارس الفائزة والاستماع لشرح تفصيلي من قبل الطالبات حول المشاريع الفائزة. وحصلت الطالبة رقية بنت حميد الخنبشية من مدرسة يقاء للتعليم الأساسي على المركز الأول عن ابتكارها (حذاء الأعمى الذكي). وجاءت في المركز الثاني الطالبة ملاك بنت عبدالله البلوشية من مدرسة أسماء بنت النعمان عن ابتكارها (healthy smart bottle my). وفازت بالمركز الثالث الطالبة يقين بنت سعيد اليحمدية من مدرسة الرميس للتعليم الأساسي عن ابتكارها (اللوحة الالكترونية). وحلَّ الطالب عبدالرحيم بن هلال الخروصي في المركز الرابع عن ابتكاره (the smart house). وجاءت في المركز الخامس الطالبة رحاب بنت حارث الريامية من مدرسة نخل للتعليم الأساسي لابتكارها (جهاز الجلسة الصحيحة).

وحصلت الطالبة يقين بنت حسن القرطوبية من مدرسة اليقين للتعليم الأساسي على المركز السادس بابتكار (طاقة البيت والمدرسة الخضراء). وذهب المركز السابع للطالب راشد بن سالم الخايفي من مدرسة عثمان بن مظعون للتعليم الأساسي عن ابتكاره المعنون (بيتي الإلكتروني). وجاءت الطالبة الزهراء بنت حمد المزيدية من مدرسة الحوقين للتعليم الأساسي عن ابتكارها (ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في مصابيح الإنارة).

وافتتح سعادته عددًا من المشاريع التربوية والتعليمية الهادفة المقامة حديثا بمدرسة الفضل بن العباس للتعليم الأساسي، كمشروع الاستراحة العلمية والمشتل التعليمي "غراس" ومنحل الفضل التطوعي لتربية وإكثار نحل العسل العماني والحديقة الترفيهية وحديقة الطيور والاستراحة العلمية ومشروع استغلال مياه المغاسل. واطلع سعادته والحضور على سير العمل في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها مثل ملعب الفضل وقاعة أجيال العلوم وركن منارة العلوم وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك