"تعليمية الداخلية" تكرم 303 من الطلاب والمعلمين المجيدين في برنامج التنمية المعرفية

نزوى - عزة اليعربية

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية بتكريم 303 من الطلاب والمعلمين والمدارس المجيدة في برنامج التنمية المعرفية تحت رعاية الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى وبحضور عدد من المسؤولين بتعليمية الداخلية بقاعة الشهباء بجامعة نزوى.

واستهل الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم تلاها سليمان بن يعقوب الهنائي، طالب بمدرسة الشيخ إبراهيم بن سعيد العبري، وقدم منصور بن سعيد المفضلي، مشرف برنامج التنمية المعرفية بتعليمية الداخلية كلمة الحفل وقال فيها إن برنامج التنمية المعرفية بمثابة الدعامة الأساسية لرفع التحصيل الدراسي ولصقل مهارات الطلاب في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا البيئية والارتقاء بقدراتهم في مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات والتعاطي مع أسئلة القدرات العليا والتي بدورها تفتح مدارك الطلاب للإبداع والإجادة، ولم يغفل البرنامج عن الجانب البحثي متمثلا في المشاريع الطلابية لإتاحة الفرصة للطلاب بالبحث والاستقصاء والاكتشاف من أجل الوصول إلى حلول موضوعية ومتكاملة لبعض المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

وتمّ عرض فيلم مرئي عن فعاليات البرنامج والنتائج التي حصلت عليها المحافظة على مستوى المحلي والدولي لعام 2014/2015م، وحصلت على المركز الأول في المسابقات الشفهية وفي المشاريع الطلابية والمركز الثاني في الروبوت والمركز الثالث في الاختبارات التحريرية، وحققت المحافظة على مراكز متقدمة في المسابقات الشفهية على مستوى السلطنة، وفي مادة الرياضيات حصدت على المركز الأول للصفوف(٥-٦) والصفوف (٧- ٨) والمركز الثالث للصفوف (٩ - ١٠) والمركز الثاني للصفوف (٥-٦).

وفي مجال المشاريع الطلابية حصلت على المركز الأول في مجال العلوم البيئية والثاني في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات وكذلك في مجال الأنظمة الهندسية والمركز الرابع في مجال الطاقة والنقل. وفي مجال الروبوت، حصلت على المركز الثاني في فيرست ليجو أما في أولمبياد الرياضيات الخليجي توجت بالميدالية الفضية والبرونزي، أما مسابقة انتل للعلوم العالمية حصلت المحافظة على الجائزة الخاصة. في الختام قام راعي المناسبة بتكريم المجيدين من طلاب ومعلمين ومدارس.

تعليق عبر الفيس بوك