الغساني يرعى تكريم المجيدين في الأنشطة المدرسية بـ"تعليمية ظفار"

تغطية - عارف صفرار - أمل اليربوع

رعى سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة الحفل الذي أقامته تعليمية ظفار لتكريم المجيدين في الأنشطة التربوية للعام الدراسي الماضي 2014/2015م، على مسرح أوبار التابع للمديرية العامة للتراث والثقافة بصلالة بحضور حمد بن خلفان بن عبد الله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين والتربويين.

واشتمل الحفل على كلمة المديرية ألقتها الدكتورة فاطمة بنت أحمد الغساني مديرة دائرة البرامج التعليمية وقالت إنّ الاحتفالية تهدف إلى تكريم المجيدين في مسابقات الأنشطة التربوية اعترافاً بحسن أدائهم ومكافأتهم على ما تمّ تحقيقه من أعمال وابتكارات وتشجيعاً منِّا على أن تستمر (ديمومة العطاء) والتي تجسد الرغبة الأكيدة نحو تحقيق ما تصبو إليه من آمال وطموحات. وأضافت الغسانية أنّ ما تمّ إنجازه خلال العام الماضي من مراكز متقدمة في مختلف مجالات الأنشطة التربوية على مستوى السلطنة إنما هو انعكاس لمدى الاهتمام والرغبة في التطور نحو تحقيق الأهداف التي تسهم إسهاماً كبيراً في إبراز المواهب الطلابية في مختلف المجالات والتي تتواجد في كل مدرسة من مدارس محافظة ظفار حيث يعمل أخصائيون متخصصون في تلك المجالات على صقلهم وتدريبهم والأخذ بيدهم كما أنّ إدارات مدارس تعي وتفهم حاجة أبنائها الطلبة والطالبات نحو ممارسة تلك الأنشطة وإبرازها من خلال المعارض التربوية والمسابقات التنافسية المختلفة كل في مجال هوايته وموهبته وفق منهجية وخطط أكثر شمولية ووضوحاً تلبي جميع الاحتياجات والمتطلبات والتي وضعت من قبل المختصين القائمين عليها في قسم الأنشطة التربوية ولا يزال هذا البذل والعطاء متجدداً مع المراعاة التامة للمستجدات والأحداث التي تُحيط بمجتمعنا العُماني.

وبدأت فقرات الحفل بالنشاط الثقافي من خلال لقاء صحفي مُباشر من موقع الاحتفال مع سعادة راعي المناسبة والمدير العام. وعرض فيلم وثائقي عن الأنشطة التربوية تلاها تقديم فقرة النشاط الموسيقي من خلال عرض مواهب طلابية كالغناء والعزف الفردي والجماعي، كما اشتمل الاحتفال على عرض لمشروع احفظها لتدم وهو عبارة عن عمل تطوعي ضمن برنامج النشاط الاجتماعي المقدم من مدرسة عوقد للتعليم الأساسي للبنات.

وفي الختام، كرم سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة راعي المناسبة المجيدين في الأنشطة التربوية بمحافظة ظفار والبالغ عددهم 395 مجيداً، وتضمن التكريم مديري ومديرات المدارس المجيدة في تفعيل الأنشطة التربوية وأخصائيي الأنشطة المدرسية الحاصلين على المراكز الأولى كذلك تم تكريم المعلمين المجيدين في الأنشطة التربوية. وقدَّم حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار هدية تذكارية إلى سعادة المهندس راعي المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك