"التربية" تنفذ برنامجا تدريبيا لمعالجة صعوبات القراءة

مسقط - الرؤية

نظَّمت المديرية العامة للبرامج التعليمية ممثلة بدائرة برامج التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم برنامجا تدريبيا لمعلمي ومعلمات صعوبات التعليم في المجال الأول الذين بلغ عددهم 25 معلمًا ومعلمة من مختلف المحافظات التعليمية في السلطنة، وذلك بمركز التدريب الرئيس بالخوير.

واشتمل البرنامج الذي يستمر لخمسة أيام على عدد من المحاور الرئيسة في الوعي الفونيمي والفونولوجي لمعالجة صعوبات القراءة بهدف تعريف معلمي الصعوبات بالوعي الفونيمي والفونولوجي، وتعريفهم على عدد من طرق التدريس المبنية على اللعب التربوي الهادف في الوعي الفونيمي، واستخدام استراتيجيات الوعي الفونيمي بطريقة جماعية، حيث قدم الدكتور بشير وسلاتي مدير مركز التميز للتطوير التربوي عددًا من أوراق العمل في المدخل الأساسي للوعي الفونيمي والفونولوجي وطرق تدريس الوعي الفونولوجي والوعي بالكلمات، والتنغيم، والمقاطع الصوتية، وإضافة وحذف وتعويض وتحديد الأصوات والتقسيم. وتناول التعليم التأملي في ممارسات تدريس الوعي الفونيمي والفونولوجي (إنتاج أداة تقييم ذاتي ومناقشتها) ، كما تطرَّق إلى تدريس الوعي الفونولوجي والفونيمي وفق نموذج التدريس المُباشر.

تعليق عبر الفيس بوك