الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : ندوة عن وسائل التواصل الاجتماعي بمدرسة سلمى بنت قيس بالعوابي

الثلاثاء 10 مايو 2016 10:43 م بتوقيت مسقط

العوابي - حارث البحري

نظَّمتْ مدرسة سلمي بنت قيس للتعليم الأساسي بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، ندوة بعنوان "فلنتواصل"، بحضور أعضاء مجلس أمهات المدرسة وعدد من أمهات الطالبات ومعلمات المدرسة.

وتحدَّث المحاضرون عن التواصل الاجتماعي من جهات دينية وتربوية وقانونية، حيث تناول الشيخ سالم بن علي النعماني عن الناحية الدينية والتربوية. وأكد ضرورة استخدام شبكة التواصل الاجتماعي فيما يُرضي الله سبحانه وتعالى، وقال إنها وسيلة ناجحة في نشر الدعوة الإسلامية إلى العالم أجمع وبكافة اللغات.

وأضاف الشيخ النعماني بأنَّ طلاب العلم عليهم استغلال هذه الوسائل، جنبا إلى جنب الكتب الدراسية والبحث عن المعرفة التي تساعد على التحصيل الدراسي وترفع الحصيلة العلمية والمعرفية المختلفة.

وتحدث المحامي سعيد الذهلي عن الناحية القانونية لمسيئي استخدام شبكة التواصل الاجتماعي خاصة من ينشرون الإشاعات وغيرها، والعقوبة التي تتخذ في حالات التعدي بوسائل التواصل على خصوصية الآخرين، والتي قد تصل إلى السجن لمدة سنتين مع الغرامات المالية. وأدار الندوة وحوارات النقاش المذيع سعيد الخروصي.

وقالت نوال بنت سعيد بن سليمان الخروصية رئيسة مجلس أمهات سلمى بنت قيس: نشكر إدارة مدرسة سلمى بنت قيس على تنظيم الندوة؛ فقد كانت قيمة ومفيدة جدا واستفدنا من خلالها الكثير من المعلومات حول تربية المراهق وكيفية التعامل معه بشأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من جوانب دينية واجتماعية وقانونية وضوابط استخدامها لكي تتحقق المصلحة المثلى.