"تعليمية الداخلية" تكرم 410 مجيدين من الطلاب والمعلمين وإخصائيي الأنشطة احتفالا بيوم التربية

نزوى - عزة اليعربيَّة

احتفلتْ المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية بيوم التربية، تحت رعاية سليمان بن عبدالله السالمي مدير عام تعليمية الداخلية، وعدد من المسؤولين بالمديرية والأسرة التربوية، بقاعة الشهباء بجامعة نزوى.

وجاء الحفل تكريما للمجيدين من إدارات المدارس وإخصائيي الأنشطة المدرسية والمعلمين والطلاب، وبلغ عدد المكرمين 410 مكرمين؛ منهم: 250 من الطلاب المجيدين في الأنشطة المدرسية المختلفة والطلاب المشاركين على المستوى العربي والدولي، وكذلك تكريم 20 مدرسة مجيدة في الأنشطة المدرسية، و120 معلما مجيدا و20 إخصائي أنشطة مدرسية بالمحافظة. وكانت نتائج هذا العام مشرفة نتيجة متابعة قسم الأنشطة بالتعليمية وإدارات المدارس وإخصائيي الأنشطة المدرسية. وحققت المحافظة نتائج مشرفة، وحصلت على المركز الأول في الأنشطة التربوية على مستوى السلطنة لعامين متتاليين للعام الدراسي 2012/2013م والعام 2013/2014 وكذلك المركز الثاني للعام الدراسي 2014/2015م.

واستُهِلَّ الحفل بأوبريت مسرحي بعنوان "كنز المواهب" استعرض الإجادات الطلابية، وبدأ بآيات من القرآن الكريم تلاها أحمد بن نبيل بن سيف العامري طالب بمدرسة مازن بن غضوبة للبنين. وقدمت مدرسة بلعرب بن سلطان فن الرزحة ثم قصيدة شعرية بعنوان موطني في موعد الفجر من كلمات سالم بن محمد سالم الرحبي طالب بمدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي. وتم عرض ابتكارات علمية للطالب أمجد بن مسلم بن سعيد الهميمي من مدرسة بلعرب بن سلطان للبنين كما قدم طلاب مدرستي وادي غول للتعليم الأساسي والأبرار للتعليم الأساسي الإجادة الرياضية في استعراض لمهارات رياضية مختلفة.

وقدمت العنود بنت عيسى بن سالم العوفية طالبة بمدرسة أم الخير للتعليم الأساسي كلمة الطلاب المكرمين؛ قالت فيها: إنَّ الحفل جاء تكريما للمدارس المجيدة والطلاب المجيدين في الأنشطة التربوية، والتي تأتي احتفاءً وتتويجا للفعاليات والمناشط التربوية التي تم تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي 2015/2016م، ومن هذا المنطلق جاء اهتمام وزارة التربية والتعليم بالبرامج والمناشط التربوية للدور الحيوي الذي تلعبه في هذا الجانب. وعلى هذا الخطى سارت هذه المديرية في توفير الإمكانيات والسبل لتحقيق الأهداف التربوية المرجوة منها حتى أينعت ثمارها في حصاد هذا العام والذي تمثلت في النتائج المبهرة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، وهنا تظهر دور القيادات الفاعلة لإدارات المدارس ومعلميها في هذه النتائج من خلال تفعيل وتعزيز هذه المناشط لتؤدي دورها في الرقي بقدرات الطلبة وصقل مهاراتهم لقد سخر زملائي الطلاب طاقاتهم وإبداعاتهم من أجل التنافس الشريف في تحقيق النتائج المشرفة، فكان لهم ما أرادوا وأصبحوا فخار هذه المحافظة، فلا أقول إلا شكراً لعطائكم المثمر.

وأضافت العوفية: هنيئاً للطلبة هذه الانجازات وهذا التكريم، كما لا ننسى دور أسرنا في تشجيعنا وتهيئة الأجواء المناسبة لإظهار مواهبنا ولنجعل هذا التكريم باعثا لنا لمزيد من الجد والمثابرة ، والعمل بإخلاص وتفان وصولا إلى تطوير قدراتنا ومواهبنا وتحقيق ما نصبو إليه.

وتم عرض موهبة العزف على الكمان قدمتها سارة عفت عبد الستار ومرام بنت حمد المحروقية وضحى بنت طلال اليعربية طالبات بمدرسة جماح للتعليم الأساسي تلاها عرض إجادة الفنون التشكيلية قدمتها الطالبتين مريم بنت حمود بن حمد العامرية ومعين بنت درع بن صالح الهدابية.

وفي الختام، كرَّم راعي الحفل المجيدين في الأنشطة والمشاركين في الحفل وحصلت مدرسة محمد بن جعفر الأزكوي للتعليم الأساسي بولاية إزكي على المركز الأول على مستوى مدارس الذكور من صفوف 5-12، وحصدت مدرسة جماح للتعليم الأساسي بولاية بهلا على المركز الأولى على مستوى مدارس الاناث من صفوف 5-12، ومدرسة الشمائل للتعليم الأساسي تصدرت المركز الأول على مستوى مدارس الحلقة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك