معرض لمواهب الجرافيك بـ"تطبيقية عبري"

عبري - الرؤية

تُنظم كلية العلوم التطبيقية بعبري ممثلة بقسم التصميم اليوم معرض جرافيك غير الخامس بقاعة المسرات ويستمر ليومين. ويضم المعرض مجموعة من أعمال طلبة التصميم الجرافيكي منها ملصقات إعلانية ونماذج مجلات من إعداد وتصميم طلبة تخصص التصميم الجرافيكي والملصقات والنماذج والمجلات تمثل 3 موضوعات وهي الحوادث والسلامة المرورية وريادة الأعمال وترشيد استهلاك المياه.

وتتميز أعمال الملصقات بوضوح الفكرة وتناسق العناصر التايبوجرافية والتناغم اللوني، حيث إنّ التصاميم ثنائية اللغة ومساحتها A٢ تختلف عن بعضها في الأفكار والإخراج ويستعرض الطلاب من خلالها مهاراتهم وخبراتهم في التصميم التي اكتسبوها خلال سنوات دراستهم بالتخصص. أما بالنسبة للمواضيع التي تشملها المجلات فتتنوع بين مختلف القضايا كالحوادث والسلامة المرورية وإنجازات وريادة الأعمال والتجارة. والتي ارتكزت على قيم فنية وإبداعية وتتميز بتناسق التايبوجرافي والصور وتنظيم المحتوى الداخلي للمجلة.

وقالت الدكتور عزيزة ماهر رئيسة قسم التصميم إنّ المعرض يُبرز إبداعات طلبة التصميم الجرافيكي، حيث يتبارى طلاب التخصص ليثبتوا لأساتذتهم ومجتمعهم أنّهم جاهزون لبدء حياتهم العملية، وأنهم قد أتقنوا العمل بقدراتهم الابتكارية ممزوجة مع مهارات التقنيات التكنولوجية وبرامج الجرافيك الأحدث وذلك من خلال أعمالهم التي يعرضونها بكل ثقة، وبمنتهى الإبداع سواء في حرفية التصميمات أو حرفية طريقة العرض.

وأشار الدكتور عادل خضير منسق ومحاضر منهج دراسات التصميم الجرافيكي إلى أنّ هذه المناسبة الفنية فرصة رائعة لعرض مواهب وإمكانات طلبة الجرافيك الفنية الإبداعية. ويُعد معرض جرافيك غير الخامس امتداداً لسلسلة معارض خاصة بفن الجرافيك أو التصميم الجرافيكي بالمعنى الشائع. وهذا الفن الإبداعي المُمتع الذي يُغني العين والنفس بالأفكار والجمال الفني ويعطي التناغم لنفس وقلب الجمهور والمستخدمين.

وعبرت الطالبة عبير السيابية أن المعرض سيُكسبها خبرات في كيفية عرض الحس الفني للتصميم ويساهم كثيراً في رفع ثقة الطلبة وقدرتهم في التصميم الجرافيكي إضافة إلى تصميم المعرض.

ويصاحب المعرض ورشة تقام في اليوم الأول تحت عنوان كيف تعيش الإبداع في كل لحظة يُقدمها المدير الإبداعي لشركة ثريابز المصمم أحمد إبراهيم، وتعقد في اليوم الثاني حلقة نقاشية بعنوان "تخصص التصميم الجرافيكي.. نحو مشاريع ريادية ناجحة".

تعليق عبر الفيس بوك