بنك عمان العربي يطرح البطاقة التجارية الذكيّة المطورةلتسهيل تعاملات الشركات والمؤسسات

مسقط - الرؤية

أعلن بنك عُمان العربيّ مؤخراً عن طرح البطاقة التجارية الذكيّة المطورة. وقد قام البنك بتصميم هذه البطاقات لتكون وسيلة فعالة وآمنة عند الدفع وتتيح للشركات من مختلف الأحجام فرصة فريدة للحد من التكاليف الإدارية، وتسهيل عمليات الشراء والدفع فضلاً عن تعزيز قدراتهم على إدارة تعاملاتهم التجارية بكل كفاءة وسهولة. ويأتي ذلك سعياً منه لإثراء تجربة عملائه من الشركات والمؤسسات ورغبة منه في تسهيل عمليات الدفع المتعلقة بأعمالها.

يشار إلى أنّ البطاقة التجارية الذكية من بنك عُمان العربي، يمكن استخدامها في أي مكان في السلطنة، كما تتيح للشركات سهولة في ضبط ومراقبة التكاليف، وتحديد سقف ووجهة الإنفاق من خلال حصره في عددٍ معين من المورّدين المحددين حسب اختيار الشركة. ومن خلال هذه البطاقة يمكن للشركات ضبط حدود الدفع لكل معاملة بشكل يومي أو شهري. هذا، وقد تم تصميم البطاقة التجارية الذكية من بنك عُمان العربي لتكون متوافقة مع نظام Verified by Visa 'والذي يحقق أعلى مستويات الأمان على الإنترنت، فضلاً عن كونها مزودة بتقنية الشريحة الذكية EMV التي تضمن عملية الدفع بالبطاقة بأمان.

وتعليقا على ذلك، قال فهد أمجد، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك عُمان العربي: "تتمتع البطاقة التجارية الذكية من بنك عُمان العربي بالعديد من المميزات كالأمان والفعالية والسهولة مما يضع في أيدي عملائنا من الشركات والمؤسسات أدارة مثالية تُيَسر من تعاملاتهم الشرائية. وأصبح بإمكان عملائنا من حاملي هذه البطاقة المطورة حصر الإنفاق على أي من الموردين، بغض النظر عن إذا كان ذلك سيتم عبر الإنترنت أو بشكل مباشر، وذلك عبر تطبيق عددٍ من عناصر التحكم وإمكانية مراقبة جميع المعاملات التي تتم من خلالها".

وأضاف: "مما لا شك فيه أنّ إطلاق هذه الخدمة المطورة يأتي في إطار التزامنا المتواصل بطرح منتجات وحلول مبتكرة تمكن عملاءنا من إدارة جميع معاملاتهم المالية وتعزز من أمانها ودقتها".

من جانبه قال أحمد جابر، مدير عام فيزا في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين: "نحن سعداء بالتعاون مع بنك عمان العربي لإطلاق بطاقة فيزا الذكية التجارية، وتزويد حاملي البطاقات في السلطنة بخدمات مبتكرة للدفع الرقمي. وانطلاقا من مكانتها كشركة عالمية لتكنولوجيا المدفوعات، تلتزم فيزا بتأدية دور رائد في إطلاق خيارات الدفع عبر شبكة الانترنت في وقت تشهد فيه عمان ومناطق أخرى من الشرق الأوسط نموا في عدد المستهلكين الذين يتحوّلون من الدفع النقدي الى الدفع بالبطاقات، عند التسوق عبر شبكة الانترنت أو مباشرة في المتاجر. شراكتنا مع بنك عمان العربي تدعم التزامنا باستحداث شبكة دفع آمنة تعزز أمن حامل البطاقة بينما تتيح للمستهلكين أسلوبا سهلا وفعّالا لإدارة أموالهم".

الجديرٌ بالذكر أن بنك عُمان العربي يُعتبر في طليعة البنوك التي قدمت خدمات السداد الإلكتروني للرسوم الحكومية حين قام بإطلاق البطاقة الذكية في سلطنة عُمان في عام 2002 والتي أصبحت الخيار الأمثل للشركات لإجراء المعاملات الحكومية. ولاهتمامه الدائم بطرح أحدث الخدمات، قام البنك بتطوير وطرح البطاقة التجارية الذكية ليثري تجربة عملائه من الشركات بمزيد من الكفاءة، والمرونة، والقبول، بالإضافة إلى الثقة والأمان.

تعليق عبر الفيس بوك