32 عملا فنيا في المعرض السادس لمعلمي ومعلمات جنوب الباطنة

الرِّستاق ـ طالب المقبالي

افتُتح، أمس، معرض اللمسات الفنية السادس للعام الدراسي 2015-2016م، الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة -ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية- وذلك بمركز سيتي سنتر مسقط، تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي مستشار وزارة التربية والتعليم، وحضور مدير عام تعليمية جنوب الباطنة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي ومدير عام المديرية العامة للبرامج التعليمية علي بن جابر الذهلي وعدد من المسؤولين والخبراء التربويين ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام والمسؤولين والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات والمدعوين.

ويأتي المعرض الفني السادس الذي يستمر لثلاثة أيام ليُجسد نتاجَ أعمال فنية نفذها معلمو ومعلمات الفنون التشكيلية بإشراف ومتابعة مشرفي ومشرفات الفنون التشكيلية بتعليمية المحافظة في حصن بيت النعمان الأثري بعنوان (رموز عمانية) ويضم 32 عملا فنيا، إلى جانب البرنامج التدريبي في دائرة الصناعات الحرفية بجنوب الباطنة (تقنيات حديثة في المعادن) ويشمل 27 مجسما معدنيا، ضمن خطة الإنماء المهني للعام الحالي. ويُعد المعرض امتدادا لسلسة معارض اللمسات الفنية منذ انطلاقتها في العام الدراسي 2005-2006م. ويهدف إلى إثراء الثقافة التشكيلية وصقل المواهب وتنمية المهارات وتبادل الخبرات إضافة لاطلاع المجتمع بنتاج الحقل التربوي.

وتجول الحضور في المعرض؛ واطلعوا على أنواع متعددة لإبداعات المعلمين والمعلمات في فن الخزف واستمعوا لشرح وافٍ حوله. وتم تكريم المشاركين والمشاركات والمساهمين والداعمين إضافة للجنة الفنية وتسلم سعادة الشيخ راعي الحفل هدية تذكارية، ثم تناول الجميع القهوة العمانية.

وأكد الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة أهمية المعرض الذي تقيمه تعليمية المحافظة كل عام بمشاركة معلمي ومعلمات الفنون التشكيلية وبإشراف متابعة من مشرفي ومشرفات الفنون التشكيلية. وقال: يأتي المعرض هذا العام بمشاركة معلمي تعليمية المحافظة ثريا ومتنوعا وأظهر جماليات البيئة العمانية وما تزخر به ماضيا وحاضرا كما وظف من خلاله المعلمون خامات البيئة المختلفة. وتعد هذه المعارض ذات قيمة عالية وتغذية راجعة ونقل المكنونات والإبداعات للمجتمع المحلي وإشراكه في ذلك لا سيما وتشجيع معلمي ومعلمات الفنون التشكيلية على الإبداع ومواصلة بذل المزيد من الجهود. وأوضحت خولة بنت عبدالله بن شعبان الفارسية مشرف أول فنون تشكيلية بتعليمية المحافظة أهمية معرض اللمسات الفنية السادس الذي جاء هذا العام في مجال العمل الفني والمجسمات المعدنية التي تستعرض الرموز العمانية بمشاركة عدد من معلمي ومعلمات الفنون التشكيلية بتعليمية المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك