اختتام برنامج "إعداد المدرب الإلكتروني" في "تعليمية البريمي"

البريمي - سَيْف المعمري

اختُتم بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة البريمي، البرنامج التدريبي "إعداد المدرب الإلكتروني"، والذي نظَّمته المديرية -ممثلة في قسم تقنيات التعليم- وبالتعاون مع مركز التدريب والإنماء المهني، وقدمته ثريا بنت خليفة الغافرية معدة برامج تعليمية ومدربة معتمدة من المعهد الكندي.

وجَرَى تنفيذ البرنامج عن بُعد عَبْر قاعة افتراضية بالصوت والصورة. وهدف البرنامج إلى إعداد مدربين بمهارات تواكب العصر المعلوماتي المتسارع في مجال التدريب، من خلال أنظمة التدريب المتزامنة باستخدام القاعات الافتراضية. وشمل البرنامج على مواضيع عدة من بينها التعرف على مفهوم التدريب الإلكتروني وأهدافه ومميزاته، والتعرف على أنواع التدريب الإلكتروني والأنظمة المستخدمة في هذا النوع من التدريب، وكذلك يشتمل البرنامج على الجانب العملي وكيفية إنشاء قاعة افتراضية والتحكم فيها والمهارات اللازمة للتدريب عن بعد وآلية التحول من التدريب التقليدي الى التدريب عن بعد.

واستهدفَ البرنامج المعلمين من مختلف المجالات والمشرفين والإداريين. ويعتزم قسم تقنيات التعليم ومركز التدريب بتعليمية البريمي مواصلة تنفيذ هذا النوع من التدريب بمختلف المجالات، وكذلك تنفيذ ندوات وفعاليات عن بعد بتقنية الفصول الافتراضية؛ حيث إن هذه التقنية متداولة بكثرة في مختلف المؤسسات التعليمية ومنظمات التدريب حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك