يوم مفتوح للإشراف الأكاديمي بكلية البيان

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ كلية البيان يوما للإشراف والنصح الأكاديمي؛ حيث التقى الأساتذة المشرفون مع الطلاب، وتدارسوا معهم سبلَ الاختيار الصحيح للمقررات الدراسية للفصول الاكاديمية المقبلة، وبما يحقق التفوق العلمي للطلاب ويجنبهم الصعوبات التي قد يجابهونها نتيجة الاختيار غير المدروس لما يتوجب عليهم دراسته من مقررات أكاديمية.

وقدم الأساتذة المشورة العلمية للطلاب بخصوص رفع مستواهم العلمي وتجاوز العقبات التي قد تواجههم خلال سنوات دراستهم، خصوصا الطلاب الذين يعانون من انخفاض معدلهم التراكمي خلال الفصول الأكاديمية السابقة. وشهد يوم الإشراف الأكاديمي إقبالا واهتماما كبيرين من الطلاب الذين توزعوا على قاعات الكلية للقاء مشرفيهم؛ مما يعكس اهتماما متناميا من قبل الطلبة والكلية على حد سواء بضرورة نجاح مثل هذه الممارسات العلمية التي تبصر الطلبة بضرورة الاختيار الصحيح للمقررات الدراسية والاستفادة من تجارب الاساتذة المشرفين في هذا المجال.

وقالت موضي بنت جمعة الغيلانية نائب عميد الكلية: إنَّ تخصيص يوم للإشراف والتوجيه الأكاديمي ينبع من الأهمية المتزايدة التي توليها كلية البيان لجودة التعليم الذي تقدمه وحرصها على اتباع معايير علمية ترتقي بالاداء الاكاديمي للطالب. وأضافت أن اليوم يهدف كذلك الى تمتين اواصر العلاقة الانسانية والاجتماعية بين الطلبة ومشرفيهم، مشيرة الى ان ذلك بات تقليدا تحرص كلية البيان على ممارسته في كل فصل دراسي لما له من اهمية قصوى في الارتقاء بالمستوى العلمي للطالب ومعالجة حالات الخلل والاخفاق التي قد يعانيها بعض الطلبة خلال دراستهم الجامعية.

واضافت نائب العميد أن دراستنا للتجارب السابقة قد اكدت اهمية الاشراف الاكاديمي ودوره البناء في التقويم الحقيقي لمسيرة الطلبة العلمية والمساهمة في تحديد المقررات التي يتوجب على الطالب اختيارها، اخذين بعين الاعتبار الفوارق والامكانات الفردية لكل طالب وطالبة، مما يجنبهم الوقوع في اخطاء يكون لها الاثر الكبير على مسيرتهم العلمية.

تعليق عبر الفيس بوك