معرض فني لإبراز مواهب طالبات مدرسة أم المؤمنين ببركاء

بركاء - حمد السليماني

نظَّمت مدرسة زينب أُم المؤمنين للتعليم الأساسي ببركاء معرضاً فنياً بعنوان "ريشة رسام" تحت رعاية مريم الزدجالية رئيسة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بحضور مجموعة من المشرفين التربويين بالمديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة.

واشتمل المعرض على أركان مختلفة منها ركن التصميم وركن التصوير وركن المعادن وركن الحرق وركن الفلين وركن المواهب (1-4) وركن لطلاب الدمج كما ضمّ ركنًا للأشغال اليدوية والحرفية كالكروشيه والسعفيات وزخرفة الكؤوس الزجاجية بإبداعات مُختلفة من تنفيذ وتصميم الطالبات الموهوبات بفنون الرسم والنحت بأنواعه تحت إشراف مُعلمات الفنون التشكيلية أميرة عبد القادر حسن عبير عبد المحسن.

وقالت مريم الزدجالية رئيسة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية: نتوجه بالشكر الجزيل لإدارة المدرسة لافتتاح المعرض الذي أبرز مواهب طلابية متميزة في مجالات الرسم بمختلف أنواعه وهو ما ينم عن الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتعليم بجنوب الباطنة، وقد اطلعت على لوحات جميلة ومعبرة نتاج جهود ملموسة من قبل المشرفات لتأهيل هذه المواهب. وتحتاج هذه الأعمال إلى من يتبناها ويرعاها.

وأضافت أنّ الجمعية تدعم الطلاب المبدعين لإعداد معرض خاص بهم ليطلع الجمهور على إمكانيات هذه المواهب، وتقدمت بالشكر للقائمين على هذه المواهب وتأهيل إبداعات الطلبة من خلال دورات يومية للفنون التشكيلية ويومين للخط العربي ونرحب بمشاركة جميع الطلبة والطالبات للاستفادة من الورش التي تقيمها الجمعية، إلى جانب استمرار الجمعية في إيفاد الفنانين للمدارس لتقديم ورش ومعارض للتعريف بما تقوم به الجمعية لأجل إبراز مواهب الطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك