مبيعات "آي تاور" تتجاوز 70% خلال ثلاثة أسابيع .. وحضور كبير لرواد الأعمال بين المشترين

مسقط - الرؤية

أعلن المطور العقاري لمشروع "أي تاور" شركة خليج مسقط المتحدة أن حجم الإقبال على المشروع فاق التوقعات، حيث وصلت نسبة المبيعات إلى أكثر من 70% من الوحدات التجارية للمبنى الجديد، مشيراً إلى أن غالبية المشترين هم من الشركات الوطنية ورواد الأعمال الشباب وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويأتي ذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من التدشين الرسمي لأحدث برج ذكي موفر للطاقة في السلطنة .

وبموقعه المتميز في مركز العاصمة الجديد بولاية بوشر بمحافظة مسقط والذي يشهد نشاطاً عمرانياً كبيراً، يتفرد برج "أي تاور" ذو الثمانية أدوار، بكونه أول برج ذكي وموفر للطاقة في سلطنة عمان والمتوقع أن يكتمل إنشاؤه في العام 2018، حيث سيرسي معايير جديدة في مجال الاستدامة البيئية. شركة خليج مسقط المتحدة، المطور العقاري والاستثماري للمشروع، دشنت مبيعات البرج قبل فترة وجيزة بالتعاون مع خبراء التسويق العقاري في شركة بيتر هومز عمان، حيث تدفقت طلبات الشراء خلال تلك الفترة لتتجاوز توقعات المطورين أنفسهم.

وعن نجاح المبيعات ، قال مهدي برهاني، رئيس مجلس إدارة شركة خليج مسقط المتحدة : "كانت رؤيتنا لـ "أي تاور" تهدف لتطوير أول برج ذكي في عمان لإعطاء الشباب العماني وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة فرصة تملك مساحات مكتبية في واحدة من أهم المناطق في العاصمة. ونحن سعداء برؤية هذا الإقبال الكبير من المشترين في السلطنة والذين يدركون أهمية تملك مكاتبهم بدلاً من هدر مبالغ كبيرة على الإيجار، كما أن مبيع 70% من الوحدات المطروحة خلال هذه المدة القصيرة يشير إلى حجم الطلب وارتفاع شهية المستثمرين لهذا النوع من الحلول المبتكرة. نحن متحمسون جداً بعد هذه البداية الرائعة".

وكان المطور قد عين شركة بيتر هومز الرائدة إقليميا في التسويق العقاري كوكيل حصري للمبيعات، وبعد ثلاثة أسابيع فقط من إطلاق المبيعات أكدت على اكتمال بيع الطوابق الأولى والطابق الأخير من المشروع بالكامل، حيث لاحظت الشركة أن إقبال المشترين لا يكمن فقط في التسهيلات والمواصفات الحديثة للمشروع فحسب، وإنما في البيئة المثالية والمرونة التي يقدمها في التصاميم والتي تساهم في رفع كفاءة وإنتاجية ومعنويات الموظفين. جلين ميك، المدير العام لشركة بيتر هومز عمان أكد أن الوحدات التجارية العصرية ذات الجودة العالية غير متوافرة بشكل كاف في السوق المحلي، ولذلك توقعنا أن يكون أي تاور الخيار المناسب لأولئك الباحثين عن الجودة، وبالفعل صدقت توقعاتنا حيث استقبلنا ما يزيد عن 150 زبونا للمشروع و تم توقيع عقود ما يزيد عن 70% من المساحة الإجمالية، فضلاً عن أن 90% من المشترين هم من الذين يرغبون في ممارسة أعمالهم الخاصة في هذه المكاتب وليس تأجيرها فقط، أتوقع شخصياً أن يتم بيع كافة المساحة المتبقية خلال شهر واحد من الآن".

هذا وتم تصميم البرج التجاري الجديدة ضمن معايير صارمة جداً لجهة الاستدامة، حيث قامت شركة "لاينز أن فيجنز" التي يقع مقرها في سلطنة عُمان، بوضع تصميم مستقبلي مستوحى من العمارة العمانية ذات الهوية الإسلامية، مع تطبيق معايير حديثة لكفاءة استخدام الطاقة، حيث سيتم عزل المبنى بأحدث تقنيات العزل الحراري، إضافة إلى تجهيز الواجهات بمصدات للرياح لعزل الأثر الحراري للهواء، كما تم تصميم نظام الإضاءة الداخلي بتقنية استشعار الحركة للحد من نفقات استخدام موارد الطاقة، كما تم تزويد المبنى بوصلات الألياف البصرية الحديثة التي تم دمجها مع توصيلات الكهرباء في أرضيات المبنى بحيث يتم إخفاؤها تماماً.

وأشار الى أن الوحدات المكتبية المتبقية تتراوح بين 100 - 160 مترمربع، وأن فريقه عالي الكفاءة في بيتر هومز على استعداد دائماً لتقديم الاستشارات اللازمة للعملاء لضمان اتخاذهم للقرار الاستثماري الأفضل، يقول ميك : "بيتر هومز من رواد التسويق والإدارة العقارية لما يزيد عن ستة أعوام في السوق العماني، فريقنا يملك من الخبرة والمعرفة بطبيعة السوق ما يؤهله لمساعدة العملاء لاختيار المساحة والموقع المناسب لمشاريعهم سواء الخاصة أو الاستثمارية".

ويمتد برج "أي تاور" على مساحة 17,454 مترمربع ويتضمن 70 مكتبا تتراوح مساحاتها بين 45 و 1250 مترمربع ، ويتضمن ثلاثة طوابق كمواقف للسيارات، بالإضافة إلى محلات متعددة للتجزئة وساحة للمطاعم في الطابق الأرضي. وقد أسندت أعمال البناء لشركة درة الساحل للتجارة والخدمات وهي إحدى الشركات الرائدة من الدرجة الممتازة والمعروفة بالتزامها بجودة مشاريعها والجدول الزمني للتسليم، وقد تأسست شركة درة الساحل عام 1998 ومنذ ذلك الحين شهدت نموا كبيراً في قائمة مشاريعها لتتضمن كافة أنواع المباني في قطاع الإنشاءات.

تعليق عبر الفيس بوك