فريق "التوجيه المهني" يتفقد العمل بمدارس ظفار

صلالة - الرؤية

يزور فريق متابعة من المركز الوطني للتوجيه المهني عدداً من مدارس محافظة ظفار لمتابعة عملية التوعية والتسجيل للصف الثاني عشر وللقاء الطلبة والطالبات في مدراس مختلفة للتعرف على ميولهم وقدراتهم ومدى اطلاعهم على عملية التسجيل ومتابعة تسجيل طالبات الصف الثاني عشر بالنظام الإلكتروني لمركز القبول الموحد. وشهدت الزيارة عقد لقاء مع طالبات الصف الثاني عشر بالمدرسة ومناقشة الطالبات حول مستجدات كتاب دليل الطالب والبعثات الخارجية والداخلية والمنح ومدى معرفة الطلبة بخدمات التوجيه المهني ومطبوعاته المختلفة.
وتضمن برنامج زيارات فريق المتابعة زيارات مختلفة لقاعات مصادر التوجيه المهني بالمدرسة للاطلاع على السجلات والخطط والنشرات التوجيهية والوقوف على المناشط والبرامج المنفذة من قبل أخصائيات التوجيه المهني بالمدارس والتوعية التي تمت في مجال التوجيه المهني وتمت المناقشة حول المقترحات والآراء التي من شأنها الرقي بالخدمات التي يقدمها التوجيه المهني لطلبة المدارس .

والتقى فريق المتابعة بإدارات المدارس وتمّ النقاش حول آلية تفعيل تسجيل الطالبات للبرامج المتاحة وخطة المدرسة في توعية الطالبات وأولياء الأمور حول البرامج المتاحة وآلية التسجيل، كما تمّ استعراض البرامج والفعاليات التي قامت بها المدارس في إطار برامج التوعية بالخيارات الدراسية. وتضمن برنامج المدارس زيارة مدارس كل من خولة بنت حكيم ومدرستي ريسوت للبنين والبنات وغيرها من المدارس الذي سيشملها جدول زيارات الفريق.

تعليق عبر الفيس بوك