حقيقة تخدير الجناة قبل تنفيذ إعدامهم بالسعودية

نفى منفذ أحكام القصاص في المملكة العربية السعودية أبوبندر البيشي إشاعات تداولها بعض الناس عن تخدير الجناة قبيل تنفيذ أحكام القتل فيهم، مشيراً إلى أنهم يحضرون إلى ساحات القصاص في حالة شبه غيبوبة أو كأنهم موتى على حد تعبيره، مؤكداً بأنهم يكونون على طبيعتهم دون تدخل طبي بمهدئات أو تخدير أو غيرها.

وأكد البيشي لوسائل إعلام سعودية أن حالات العفو في ساحات القصاص كثيرة، وقال: نحن نرتاح لحصول العفو، بل نقوم بالتدخل والتوسط والصلح ما أمكن لتحقيق العفو والتنازل.

وعن طريقة تنفيذ القصاص بالنساء قال: "كنّا سابقاً ننفذ فيهن الحد بالسيف أما الآن فرمياً بالرصاص"، مضيفاً بأنهم يجدون من بعض النساء مقاومة أكثر من الرجال في ساحات القصاص.

وعن طريقة تنفيذ القصاص باستخدام الرصاص في النساء وغيرهن، قال السياف البيشي: "يحدد لي الطبيب برسمة باتجاه القلب على ظهر الجانية، أو الجاني، لكني لا ألتزم بذلك، وإنما أقوم بتسديد طلقات المسدس باتجاه الرأس فهي -بحسب رأيه- أسرع وأريح في القتل"، مشيراً إلى أن تسديد الطلقات في الظهر قد تخطئ الهدف باتجاه القلب وقد يتحرك الجاني في جلسته، ولفت إلى أن الرصاص قد يخرج من الرأس وبعضهم قد يستقر فيه.

تعليق عبر الفيس بوك