"تطبيقية صحار" تنظم ورشة طلابية حول "مهارات القيادة"

صحار - الرُّؤية

نظَّمتْ كلية العلوم التطبيقية بصحار -ممثلة في مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي- وبالتعاون مع معهد المستقبل المشرق للتدريب، ورشة عمل لطلاب الكلية بعنوان "مهارات القيادة لدى رائد الأعمال الناجح" من تقديم نمير عادل نجيب. وتهدف الورشة إلى تعريف الطلاب وإظهار مهارات القيادة الناجحة الكامنة فيهم لخلق انسيابية وتوازن في العمل أو المشروع.

وجاءت محاور الورشة للتعريف بالهدف من إقامة المشروع وتحديد الهيكل التنظيمي والموظفين والقيم والمبادئ والرؤية المستقبلية، وتتمثل أيضاً في اختيار مكان إقامة المشروع واستخدام التكنولوجيا، وتم تعريف الطلاب بمدى تأثير البيئة المحيطة بطبيعة المشروع، وتخلل الورشة تعريف الطلبة بمهارات التسويق الناجح للمشروع وكيفية تقديم الخدمات للزبون وكيفية المحافظة والعناية بالزبون.

وذكر المحاضرة أهمية الإدارة الناجحة في استقطاب أفراد موهوبين ومؤهلين للعمل بحيث تخرج النتائج إيجابية وإبداعية، ونبه الطلبة بأن رجل الأعمال الناجح يجب أن يكون شخص مستمع ومتعاون مع أفراد العمل وليس شخصا متسلطا وذلك من خلال اتباع خطة إدارية ناجحة لقيادة موظفيه ويجب أن يكون رجل الأعمال ذو وعي كافي بكافة احتياجات المؤسسة والمهارات المطلوبة لكل موظف.

تعليق عبر الفيس بوك