تكريم الفائزين بمسابقات ملتقى "لساني عربي مبين" بمدرسة الصهباء بالعامرات

العامرات - عبدالله الرحبي

اختُتم، أمس، مُلتقى لساني عربي مبين، الذي نظمته مدرسة الصهباء بنت ابي ربيعه بالعامرات. وأقيم الحفل بقاعة المناسبات بمكتب والي العامرات، ورعاه سعادة محمد رمضان البلوشي عضو مجلس الشوري مثل ولاية العامرات.

ويأتي الملتقى في إطار الحرص على تعزيز أهمية اللغة العربية؛ باعتبارها لغة التراث والأصالة والفكر، ولغة للتواصل والتعليم، مع إيلاء البحث العلمي الأهمية المطلوبة باعتباره الأداة الأساسية للتطوير، والمساهمة في النهضة العلمية والفكرية لمجتمعاتنا العربية.

وشمل الملتقى مسابقة أدبية بإشراف خديجة الشعيبية وبدرية القاسمية لتشمل بحوثًا من اختيار المتسابق في موضوعين؛ هما: أسباب نزول القران باللغة العربية وعن تاريخ اللغة العربية. أما التحقيق الصحفي فيأتي في موضوعين؛ هما: آراء أولياء الأمور حول تعلم أبنائهم اللغة العربية كلغة رسمية، والموضوع الآخر اشتراط الشركات والمؤسسات لجعل اللغة العربية أساسا في القبول أو متطلب أوَّلي، وتضمَّن حفل الختام جملة من الفقرات حيث قدمت طالبات مدرسة الصهباء مسرحية بعنوان "صرخت اللغة العربية" تناولت المسرحية ما تعاني منه اللغة من تجاهل وطغيان اللهجات العامية على اللغة الأم وكثرة الأخطاء اللغوية في المخاطبات المتنوعة.

واستمعَ الحضور إلى موشح أندلسي، ثمَّ قدمت الطالبة سري بنت ماجد الوهيبي من مدرسة سيح الظبي مادة نثرية عن اللغة العربية بقلب طفلة نالت استحسانَ الحضور، واستمع الحضور إلى آراء عدد من موجهي اللغة العربية حول أهمية اللغة العربية وكيفية الاعتناء بها كونها لغة الجمال ولغة الدين، ثم قدمت القاصة عائشة البلوشية تجربتها مع اللغة العربية وكيف استفادت من جماليات اللغة العربية في كتاباتها النثرية والشعرية، وقدمت الطالبة لميس الدروشي من مدرسة الصهباء عرضها في مسابقة التحقيق الصحفي حول أسباب نزول القران باللغة العربية.

وتخلل الملتقى إعلان نتائج مسابقة لساني عربي مبين في مجال البحوث وفي مجال التحقيق الصحفي، وجاءت النتائج في مجال البحوث للمعلمة المركز الأول للمعلمة أمل بنت حمد الناعبي الثاني للمعلمة أمنة بنت سالم الحارثية المركز الاول في مجال التحقيق الصحفي للمعلمة رجاء بنت بنت سويد الناصرية، أما مستوى الطلاب في مجال البحوث فذهب المركز الأول للطالبة فاطمة بنت هلال العبدلية، ونالت المركز الثاني لميس بنت مسعود الدروشي، وفي مجال التحقيق الصحفي الأول أمنة بنت حبيب الهادية وزينب بنت هلال العبدلي، وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والفائزين في الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك