5 برامج تدريبية لتنمية مهارات 85 موظفًا وموظفة بمعهد الإدارة العامة

مسقط - الرؤية

نظم معهد الإدارة العامة خمس برامج تدريبية، بمشاركة 85 موظفا وموظفة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير، في الفترة من 1 إلى 5 مايو، ضمن سلسلة البرامج التي ينظمها معهد الإدارة العامة، وذلك في سبيل رفع وتطوير كفاءة موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وينظم المعهد برنامجين تدريبيين لموظفي مجلس الشورى، الأول بعنوان "فن مهارات التواصل والبروتوكول الدولي" بمشاركة 16 متدربا من مختلف أقسام المجلس. ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المتعارف عليها دولياً في الضيافة والإتيكيت، وتنمية مهارات الاتصال والتواصل الفعّال للمشاركين مع مختلف الشخصيات وفي مختلف المناسبات. البرنامج يشتمل على عدد من المحاور أهمّها: التعريف بفن الإتيكيت وتفرعاته، وإتيكيت التواصل الاجتماعي وفن استعمال لغة الجسد، وإتيكيت تنظيم (الاجتماعات، الحفلات، المائدة).

ويحمل البرنامج الثاني عنوان "التفكير الاستراتيجي والتنبؤ"، بمشاركة 12 مشاركا من مختلف أقسام المجلس. ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف العلمية والعملية في الإدارة الإستراتيجية والتخطيط الإستراتيجي التنبؤي في العمل المؤسسي ورسم خارطة الطريق، وتنمية مهاراتهم اللازمة في تطبيقات الدورة الإستراتيجية ورسم خارطة الطريق (الرؤية، الرسالة، القيم، السياسات، الأهداف الإستراتيجية).

وينتظم برنامج لموظفي وزارة التربية والتعليم بعنوان "تنمية مهارات إعداد وكتابة التقارير الإدارية"، بمشاركة 15 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام الوزارة. ويهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في إعداد وكتابة التقارير الإدارية، وذلك من خلال مناقشة أسس إعداد وكتابة التقارير الإدارية مع مناقشة وشرح مفصل للجوانب اللغوية في المراسلات الإدارية. كما ينتظم برنامج بعنوان "تنمية القدرات الابتكارية في العمل"، بمشاركة 33 موظفاً وموظفة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. ويهدف إلى تنمية القدرات الابتكارية والإبداعية في بيئة العمل من أجل القيام بالأعمال بأسلوب مختلف عن المألوف، وفيه تجديد وتحديث وتميّز في مستوى الكفاءة والجودة، وامتلاك مجموعة من المهارات الإدارية والفنية اللازمة لوضع الخطط والسياسات والبرامج الاستراتيجية، والقدرة على اتخاذ القرارات الإستراتيجية بطريقة ابتكارية، وتجنب العقبات التي تحول دون الابتكار والتفكير الإستراتيجي.

وينظم المعهد برنامجا بعنوان "مهارات إعداد وتصميم الاستمارات الإلكترونية"، بمشاركة 9 متدربين من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة في تصميم ونشر الاستمارات الإلكترونية، والتعرف على فوائد الاستمارات الإلكترونية ومواصفات وشروط عملها، والتعرف على المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات تصميم الاستمارات الإلكترونية، وإكساب المشاركين مهارات تصميم الاستمارات الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك