"إنفينيتي" تزيح الستار عن الطرازين الجديدين الفاخرين"QX60"و"QX50" في السلطنة

مسقط - الرؤية

كشفت إنفينيتي في سلطنة عمان أمس عن سيارتين جديدتين، إنفينيتي QX60 وQX50 الفاخرتين من فئة مركبات الكروس أوفر، في حفل حصري في معرض إنفينيتي في مسقط.

وتعمل إنفينيتي خلال هذه الفترة على تدشين عدد من المنتجات، وتمثل السيارتان الجديدتان إضافة بارزة لقصة نجاح العلامة التجارية، وهناك المزيد من المنتجات التي سيتم الإعلان عنها.

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: "يؤكد تدشين إنفينيتي QX60 وQX50 التزامنا بتعزيز مجموعة منتجاتنا في منطقة الشرق الأوسط والعالم. تتميز السيارتان بالتصميم الخارجي الجديد على نحو شامل، ونرى في QX60 عددًا من التحسينات البارزة في المقصورة الداخلية والمزايا التكنولوجية، بينما نرى تحسينات مدهشة في QX50 مع تركيز خاص على مساحة الأقدام للركاب في المقعد الخلفي".

وتمثل إنفينيتي QX60 وQX50 الفاخرتان حجر الزاوية لأعمال إنفينيتي في المنطقة حيث ساهمت المبيعات من هذين الطرازين في نتائج السنة المالية 2015 بـ 2500 مركبة تقريبًا تم تسليمها للعملاء.

وأضاف شميتز: "لا تزال المركبات لفئة الكروس أوفر والسيارات الرياضية مُتعددة الاستخدامات المحرك الرئيسي لنمونا في المنطقة. وبتدشين هاتين السيارتين الفاخرتين ضمن مجموعة سياراتنا المتوفرة إقليميًا، نحن على ثقة من أننا سنتمكن من مواصلة الوفاء بوعدنا في تقديم تجربة قيادة على أعلى درجات الفخامة لعملائنا".

كما ذكر المتحدث باسم شركة سهيل بهوان للسيارات ش.م.م " نحن سعداء بالكشف عن سيارات الكروس أوفر في سلطنة عُمان في وقت تواصل فيه إنفينيتي الإضافة إلى تشكيلة سياراتها الراقية والمتعددة. توفر موديلات كيو إكس 60 وكيو إكس 50 للعملاء تصميم أكثر أناقة وتقنيات أكثر تطوراً وتجربة قيادة راقية. مع تحسين مستوى الهدوء داخل الكابينة وزيادة مستوى الفخامة في المواد المستخدمة وتوفير حلول تقنية أفضل للاتصال يمكننا القول بكل ثقة بأن العملاء سيشعرون بأعلى درجات الرضا عن هاتين المركبتين الجديدتين وبقيمة ملكية ليس لها مثيل. كذلك نحن على ثقة أيضاً بأن هذه الموديلات سيكون لها حضور طاغٍ في السوق المحلي.

إنفينيتي QX60

تمت إعادة تصميم الهيكل الخارجي لإنفينيتي QX60 الجديدة كليًا، كما تم دمج العديد من المزايا والتقنيات الجديدة التي تعزز مستويات الراحة والملاءمة والسلامة.

ففي مقدمة السيارة وتحديداً في الشبك الأمامي وعلى شكل القوس المزدوج هناك مصابيح زينون الثنائية الأمامية كميزة قياسية. وقد تم استخدام إضاءة (LED) على نحو موسع أكثر بما في أضواء LED النهارية الجديدة ومصابيح الضباب الأمامية ولمسات الكروم. كما تتميز السيارة بلمحات خاصة من روح تصميم العلامة التجارية مثل غطاء محرك السيارة بشكل الموجات المزدوجة وعمود (D) على شكل هلال.

وفي المقصورة الداخلية، تقدم إنفينيتي QX60 حيز السائق الخاص وقد اهتمت بكل التفاصيل، ونرى فيها لمسات رقيقة من الكروم، مع إحاطة لوحة أجهزة القياس العلوية بمواد طرية الملمس مع درزات متباينة.

وتواصل إنفينيتي QX60 تقديم أروع المزايا التكنولوجية. وجُهز طراز 2016 بنظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي (FEB) مع ميز حماية المشاة. وبدمجه مع ميزات تقنية موجودة في السيارة وهي الأولى من نوعها في صناعة السيارات مثل نظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي ونظامالتدخللمنعالتصادمالخلفي وشاشة الرؤية الشاملة، تصبح السيارة بالفعل واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر ذات الـ 7 مقاعد أمانًا في فئتها من الناحية التقنية.

كما تقدم مكونات وإعدادات نظام التعليق الجديد في QX60 طراز 2016 معايير متفوقة من الراحة والسلاسة، بينما يقدم نظام التوجيه المُعدّل بيانات أكثر لتحقيق مستويات متقدمة من متعة القيادة. وزودت السيارة بنظام الدفع الذكي بكامل العجلات مع محرك البنزين القوي سداسي الأسطوانات وذي الفعالية الاقتصادية سعة 3.5 لتر.

إنفينيتي QX50

من ناحية تصميم الهيكل الخارجي، تعزز شكل إنفينيتي (QX50 LWB) في طراز 2016 مع تصميم جديد للمصد الأمامي والخلفي وواجهة أكثر انخفاضًا في الأمام وكذلك في الجزء الخلفي المقابل، وأضواء LED النهارية الجديدة والشبك الأمامي الجديد بالقوس المزدوج بأسلوب إنفينيتي الخاص، إضافة إلى المرايا الجانبية الجديدة مع مصابيح الإشارة المدمجة بتقنية LED والتصميم المُحدث للعتبتين الجانبيتين.

كما تمّ تطوير حجم السيارة بشكل لافت، حيث تعززت قاعدة العجلات بـ 81 مم، بينما زاد الطول الإجمالي بـ 114 مم، ما رفع حجم المقصورة الداخلية بـ 235 لترا وعزز مساحة الأقدام في الصف الثاني من المقاعد بـ 109 مم.

وجُهزت إنفينيتي (QX50 LWB) بمجموعة من التقنيات المتقدمة التي تشمل التقنية اللاسلكية (تقنية الموسيقى عبر البلوتوث) وشاشة الرؤية الشاملة المتقدمة التي تضم نظام حساسات أمامية وخلفية وشاشة ملونة قياس 7 بوصات وجهاز التحكم من إنفينيتي. كما تتوفر مزايا اختيارية منها نظام الملاحة بالقرص الصلب من إنفينيتي مع شاشة ملونة تعمل باللمس والتي يدعمها نظام بوز الصوتي الفاخر مع 11 مكبرًا للصوت.

تلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بدعم نمو نيسان في سلطنة عُمان من خلال التركيز على تحقيق أفضل قدر من رضا العملاء عن طريق تقديم خدمات راقية بعد البيع في السلطنة. مع وجود شبكة تضم أكثر من 40 معرضا ومركز خدمة ومنفذا لبيع قطع الغيار، نجحت شركة سهيل بهوان للسيارات في أن تضيف إلى رصيدها من المصداقية والشفافية والثقة مع العملاء وأن توفر لكل عميل قيمة مقابل المال.

تعليق عبر الفيس بوك