100 مختص يناقشون فاعلية الأداء بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الشبكة العُمانية للجودة في التعليم العالي، أمس، حلقة عمل حول البيانات المؤسسية وفاعلية الأداء في مؤسسات التعليم العالي، برعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني بكلية الدراسات المصرفية والمالية. ونفَّذتْ حلقة العمل الدكتورة جوزفين باليرمو مستشارة وخبيرة الجودة في مؤسسات التعليم العالي الأسترالية بحضور ما يقارب الـ100 مشارك من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والمعنيين بتدقيق الجودة والأداء المؤسسي بها.

وتطرَّقت حلقة العمل إلى عدة محاور، وناقش المحور الأول تعريف وفهم فاعلية الأداء المؤسسي كما تناول المحور الثاني النموذج المنطقي لتحليل الأداء، بينما ناقش المحور الثالث تطبيقات وأدوات قياس فاعلية الأداء المؤسسي. وفي نهاية كل محور تم تشكيل فرق عمل لتطبيق النماذج والأدوات المطروحة نظريا بشكل عملي لدعم فهم فاعلية الأداء المؤسسي.

وقال الدكتور سعيد كشوب مساعد عميد الكلية التقنية بالمصنعة وعضو اللجنة التنفيذية للشبكة العُمانية للجودة في التعليم العالي: إنَّ الحلقة تأتي ضمن برامج الشبكة العُمانية للجودة في التعليم العالي من أجل تطوير قطاع التعليم العالي بالسلطنة، وتعزيز فهم وتطبيق أدوات وتطبيقات فاعلية الأداء المؤسسي بمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة. وأضاف بأنَّ الشبكة تهدف بشكل أساسي إلى نشر ثقافة الجودة وتنمية قدرات قطاع التعليم العالي من خلال تبادل الخبرات والتطبيقات والممارسات الجيدة في مجال جودة التعليم العالي وكذلك من خلال التدريب والمشاركة والانخراط في أنشطة تعاونية ينظمها القطاع.

يُذكر أنَّ الشبكة العُمانية للجودة في التعليم العالي أنشئت في سبتمبر 2006م وهي شبكة مستقلة غير ربحية تضم في عضويتها مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة العاملة في السلطنة وتدار من قبل لجنة تنفيذية منتخبة من قطاع التعليم العالي. وللشبكة رؤية ورسالة وخطة استراتيجية واضحة تم اعدادها بالتشاور مع قطاع التعليم العالي بالتعاون مع خبرات دولية.

تعليق عبر الفيس بوك