"تعليميّة ظفار" تنظم فعاليات الملتقى الثاني لفني الحاسب الآلي

صلالة - أمل اليربوع

نظمت دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، أمس، فعاليات الملتقى الثاني لفنيي الحاسب الآلي بالمديرية بقاعة ظفار بمنتجع كراون بلازا، تحت رعاية سعادة المهندس محمد بن أبوبكر السيل الغساني نائب رئيس مجلس الشورى وممثل ولاية صلالة بحضور حمد بن خلفان الراشدي مدير عام تعليمية ظفار ومديري الدوائر والخبراء التربويين ورؤساء الأقسام.

وقالت آمنة بنت خادم العوادي مديرة دائرة تقنية المعلومات: نعيش جميعاً عصرا تكنولوجيا متسارعا فكل يوم نلمس تقنية جديدة مبتكرة في ظل المتغيّرات لذا كان لزامًا علينا إعداد الفنيين القائمين على الجانب التقني إعدادا جيّدًا ليتمكّنوا من مواكبة هذا التنامي السريع في العالم الرقمي بأجهزته وشبكاته العنكبوتية وكل ما يربط بينهما من اختراعات ومنتجات.

وأضافت مديرة دائرة تقنية المعلومات: لابد من تسليط الضوء على الاحتياجات التدريبية لفنيي الحاسوب في الجوانب الإدارية والنفسيّة وتأهيلهم التأهيل المناسب لطبيعة عملهم مثمنة الأدوار الرائعة، وتلك المبادرات والمشاريع الناجحة لما فيه خدمة التقانة العملية التعليمية وفي ختام كلمتها توجّهت بالشكر الجزيل إلى هيئة تقنية المعلومات للأدوار التي تقوم بها الهيئة في المشاركة بهكذا ملتقيات.

ودشّن راعي الحفل كتيب دليل التقانة في المدارس التفاعليّة ودليل برنامج اكتيف انسباير وقدم أسامة بشيرعبيدون مدخل بيانات حاسب آلي نبذة تعريفية حول دليل التقانة في المدارس.

واستعرض هاشم علوي باعمر رئيس قسم الدعم الفني بعض الإحصائيات والمؤشرات المتعلقة بأداء الأقسام والدوائر. وقدّم خليل العوفي من هيئة تقنية المعلومات ورقة عمل عن البرامج مفتوحة الصدر من خلال الاستخدامات والامتيازات واستخدام البرمجيات في قطاع التعليم. وكرّم راعي المناسبة مُقدمي أوراق العمل والمشاركين في إعداد الملتقى. وقدم حمد بن خلفان الراشدي مدير عام تعليمية ظفار هدية تذكارية إلى راعي المناسبة. وشارك سعيد المعنى مدرب معتمد من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط بورقة بعنوان مهارات التخلّص من ضغوط العمل. كما قدّم راشد شجنعة من تعليمية ظفار تطبيقات حول استخدام البوابة التعليمية. وقدم فنيو الحاسب الآلي عددًا من المبادرات الفنيّة.

وفي الختام كرّم سعادة راعي المناسبة المشاركين في معرض كومكس للعام 2016م والمبادرين في مشاريعهم التكنولوجيّة ومُعدي دليل تطبيقات البوابة التعليمية ودليل التقانة بالمدارس التفاعليّة والمساهمين في رفع مستوى الدعم الفني بالمدارس والمديريّة.

تعليق عبر الفيس بوك