محاضرة بجامعة دانكوك بكوريا الجنوبية للتعريف بالتراث الثقافي والحضاري للسلطنة

السفير محمد الحارثي يبحث تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي وبرامج التبادل الطلابي

سول - العمانية

ألقى سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا الجنوبية محاضرة في جامعة دانكوك بمدينة جيونجو في إطار الجهود التي تبذلها سفارة السلطنة في الجمهورية للتعريف بالسلطنة وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وتطرقت المحاضرة إلى الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية للسلطنة وأهمية الموقع الجغرافي الاستراتيجي ودور السلطنة في الملاحة البحرية والتجارة العالمية وطريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور. وقدمت المحاضرة ملامح السلطنة العامة والنهضة الحديثة والمعالم السياحية والعلاقات العمانية الكورية الجنوبية وتجربة السلطنة في منهج التفاهم والتسامح والتعايش في مجتمع متعدد الثقافات ودور السلطنة في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام. وتم تقديم عرض مرئي لعدد من الأفلام الوثائقية.

والتقى سعادة السفير بعدد من المسؤولين والهيئة التدريسية والطلبة بالجامعة وبحث معهم التعاون الأكاديمي والبحثي والتبادل الطلابي وقدم سعادته مجموعة من الكتب العمانية لمكتبة الجامعة لتكون مرجعا للدارسين والباحثين. وزار سعادة السفير المركز الثقافي الدولي بمدينة جيونجو وبحث مع أمين العام المركز الثقافي والمسؤولين آفاق التعاون الثقافي والفني كتنظيم المعارض المشتركة وقدم مجموعة من الكتب للمركز.

وقال سعادته إن زيارته لمدينة جيونجو تأتي في إطار سلسلة المحاضرات التي تنظمها الجمعية الكورية العربية بكوريا بهدف تعريف المجتمع الكوري بتاريخ وثقافة الدول العربية لتقريب التفاهم وتعزيز التعاون وأن المحاضرة تأتي في إطار برنامج مرحبا بكم في عُمان الذي أطلقته السفارة منذ عامين الذي يتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والملتقيات الشهرية التعريفية بالسلطنة والترويجية السياحية والاستثمارية التي تقيمها السفارة والمحاضرات التي تنظمها في عدد من الجامعات الكورية إلى جانب الفعاليات والمهرجانات والمعارض التي تشارك فيها بهدف التعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري لتعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا الجنوبية.

تعليق عبر الفيس بوك