مشروع تحسين مصفاة صحار يحقق إنجازًا مرموقًا في مجال السلامة

صحار - الرؤية

حقق مشروع تحسين مصفاة صحار إنجازاً جديداً تمثل في استكمال 20 مليون ساعة عمل من دون وقوع أية إصابات مضيعة للوقت وذلك بوجود أكثر من 12,000 شخص يعملون في الموقع نحو استكمال المشروع المخطط تشغيله في عام 2016م.

وقال رالف كليم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للعمليات: "تعتبر السلامة من أهم أولوياتنا، حيث إننا نمتلك فريقا متخصصا لضمان تنفيذ عمليات البناء والعمليات المستقبلية على أكمل وجه. نؤمن بأن جميع الحوادث يمكن تجنبها كما أننا نمتلك مجموعة كبيرة من الأدوات التي تساعدنا ولكننا متيقنين بأنّ العامل الرئيسي هو التركيز والالتزام. نحن نؤمن بأنّ المستقبل هو العجلة التي تدفعنا للعمل بشكل آمن في الحاضر."

ويعتبر مشروع تحسين مصفاة صُحار من المشاريع الاستثمارية التي تستثمر فيها أوربك مليارات الدولارات، حيث يأتي هذا المشروع استجابةً للحاجة لتطوير قدرات المصفاة من أجل تعزيز القيمة المضافة للسلطنة من النفط الخام العُماني وضمان تلبية الطلب المتزايد على الوقود.

إلى جانب المزايا التجارية المباشرة لمشروع تحسين مصفاة صحار، إلا أنّه سيحقق العديد من الفوائد الأخرى حيث أضاف رالف كليم "يعد تعزيز القيمة المحلية المضافة جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية النمو الخاصة بنا وهنالك العديد من الفوائد الكبرى التي سيجنيها المشروع. حيث سيوفر 300 وظيفة مباشرة وحوال 2,400 وظيفة عن طريق المقاولين العمانيين خلال مدة الإنشاء. ومن المتوقع أن يؤدي المشروع إلى زيادة حجم مشاركة الشركات المحلية علاوةً على توفير 900 وظيفة غير مباشرة عن طريق الأثر المضاعف لمشروع تحسين مصفاة صحار على الاقتصاد المحلي."

تعليق عبر الفيس بوك