الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة صحار

صحار - خالد الروشدي

احتفلت جامعة صحار ممثلة بمركز اللغات بتخريج فوج جديد من الطلبة الدوليين الدارسين ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، تحت رعاية الدكتور حمدان الفزاري مساعد رئيس الجامعة للموارد وبحضور عدد من المسؤولين بالجامعة وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية والطلاب.

وبلغ عدد خريجي الفوج 27 طالبا وطالبة من 9 دول مختلفة هي (الصين وبريطانيا وأمريكا والبرازيل وجنوب إفريقيا ونيجيريا وأستراليا وتايوان وباكستان). وأقيم الحفل بقاعة شناص بالحرم الجامعي واشتمل على العديد من الفقرات بدأت بالقرآن الكريم ثمّ كلمة للجامعة ألقاها الدكتور حمدان الفزاري. وألقى الخريج لانو الكيومي كلمة الخريجين نيابة عن زملائه قال فيها: أنهينا بفضل ونعمة من الله دراستنا في الجامعة التي اختصت في اللغة العربية ولكن تبقى أمامنا طريق طويلة لنفهم ونقرأ اللغة العربية بكل فصاحة ولكن الأمر ليس مستحيلا فقط يحتاج إلى عزيمة وإصرار. قد أصبحت اللغة العربية محبوبة لديّ وأحب أن أمارسها في كل مكان أذهب إليه فهذه اللغة مفيدة وخاصة للأشخاص الذين يعيشون ويعملون في الشرق الأوسط لممارسة حياتهم بكل سهولة ويسر. وأتوجه إلى الله تعالى بالشكر لأنّ التوفيق من عنده، كما أشكر المعلمين الذين وقفوا على تعليمنا فنقول لهم شكرا جزيلا لكم، كذلك نشكر أبناء عمان على احترامهم لنا فقد صارت عمان جزءًا من قلبي بعد العيش على أرضها. وختامًا أتوجه إلى أصدقائي بكل محبة ووفاء فكونوا صادقين ومجتهدين في عملكم ودراستكم لأنّ كل يوم من حياتنا صفحة من تاريخنا.

واشتمل الحفل على فقرة إنشاد ونبذة عن برنامج الغمر اللغوي الذي ينفذه مركز اللغات للدارسين ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، وبرنامج الغمر اللغوي هو طريقة يقوم من خلالها الطلبة الناطقين بغير العربية بتدريس اللغة العربية في فصول تضم طلبة لغتهم الأم هي اللغة العربية. ويكتسب الطلبة الناطقين بغير العربية المعرفة والثقة بالنفس. والغرض الرئيسي من هذه الطريقة هو تعزيز ثنائية اللغة، وبعبارة أخرى، لتطوير الكفاءة التواصلية لدى المتعلمين أو إجادة اللغة الثانية بهم بالإضافة إلى لغتهم الأم من خلال محاولة إيصال المادة العلمية المبسطة باستخدام طرق ومهارات تدريسية مختلفة يقوم بدراستها مسبقا من ضمن البرنامج الأكاديمي وبعدها يبدأ في مرحلة التطبيق. وقدم طلاب المركز فقرة مسرحية وشعرية وعرضا للأزياء العمانية، ثم سلم الدكتور حمدان الفزاري راعي الحفل الشهادات للخريجين. وأعد وقدم طلاب المركز الحفل كاملا.

تعليق عبر الفيس بوك