"تعليميّة البريمي" تكرّم الفائزين بالمسابقات التربوية ضمن فعاليات ملتقى التربية الخاصة

البريمي - سيف المعمري

أقيم بتعليمية محافظة البريمي ملتقى التربية الخاصة الأول تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار وبحضور موسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام تعليمية البريمي ومديري المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة ومعلمي التربية الخاصة ومشرفي صعوبات التعلم من تعليمات شمال الباطنة وشمال وجنوب الشرقية ومن العاملين في التربية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وطلبة التربية الخاصة وأولياء أمور ذوي الإعاقة.

وبدأ حفل الملتقى بالقرآن الكريم ثمّ كلمة قدمها الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي مدير دائرة البرامج التعليميّة قال فيها: شهدت السنوات الأخيرة من عمر النهضة المباركة اهتماما ملحوظًا بمختلف القطاعات وجعلت من التعليم أحد أهم أولوياتها لتحقيق الأهداف الطموحة التي ترمي إليها. وحين نتكلم عن التعليم لا بد أن نذكر ما قامت به وزارة التربية والتعليم من جهود طيّبة مباركة في العناية بالطالب وجعلت منه محورًا أساسيًا ومحركًا محورياً لجميع خططها وسياساتها دون تمييز بين طالب سوي وآخر من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث عنيت بطلاب الدمج إيمانًا منها بأهميّة ذلك وما يشكله من ضرورة اجتماعية تنبع من فكرة أنّ المدرسة تعد البيئة الثانية للطالب بعد الأسرة ولها من الدور ما لها في تكامل شخصية الفرد وميوله واهتماماته نحو تكوين شخصية منتجة قادرة على الاعتماد على نفسها، فقد اهتمت الوزارة بوضع اللوائح والنظم التي تكفل لهذه الفئة حق التعليم والتدريب كما خصصت لهم كادرا مؤهلا يتولى شؤون ذلك ويسعى إلى تجويد العمل فيه بشكل يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم .في ظل عالم متسارع يحفل بالمستجدات والمتغيرات.

وعرض أوبريت بعنوان نجوم مضيئة من تأليف المعلمة أمل الشامسية، وإخراج عزة الشرجية مشرفة صعوبات تعلم بقسم التربية الخاصة، وجرى إعلان نتائج المسابقة التربوية وتكريم الفائزين بها حيث ضمت المسابقة 3 فروع، منها جائزة أفضل حصة نموذجية تعنى بالإخلاص في العمل والثقة بالنفس، والعلاقة الجيدة مع الطلاب، والإعداد الجيد للدرس، والتطوير من حيث استخدام التقانة الحديثة وحصلت على الجائزة ليلى العيسائية معلمة صعوبات تعلم مجال ثان بمدرسة البريمي للتعليم الأساسي الصفوف (1-4)، أمّا جائزة أفضل مشروع تربوي وتهدف إلى حث العاملين في الميدان التربوي إلى ابتكار مشروعات تربوية تراعي التطوير والاستدامة وإمكانيّة الاستفادة منها في رفع مستوى التحصيل لدى المتعلمين وحصل عليها مشروع أمينة البلوشيّة معلمة صعوبات تعلم- مجال أول من مدرسة حماسة للتعليم الأساسي للصفوف (1-4)، إضافة إلى جائزة أفضل برنامج إلكتروني يعين المعلم والمتعلم في الوصول إلى غايتهم وهي تحقيق عملية التعلم دون البعد عن المستجدات في هذا المجال، وكان المركز الأول من نصيب برنامج إشارتي ونفذه مهند البلوشي معلم دمج سمعي بمدرسة الفاروق للتعليم الأساسي الصفوف (9-10).

تعليق عبر الفيس بوك