تعريف طلاب "التربية" بجامعة السلطان قابوس على آلية عمل مجلس الدولة

مسقط - الرُّؤية

زار عددٌ من طلاب وطالبات كلية التربية بجامعة السلطان قابوس، مجلس الدولة، أمس؛ للتعرف على دور المجلس وصلاحياته وآلية عمله. واستمع الطلاب إلى شرح تفصيلي حول المهام والمسؤوليات المناطة بمجلس الدولة، قدمها حمود بن راشد الشعيبي الأمين العام المساعد لشؤون مركز المعلومات والبحوث.

وتناول الأمين العام المساعد لشؤون مركز المعلومات والبحوث بالمجلس بالشرح دور وآلية عمل المجلس وصلاحياته، والمراحل التي يمر بها مشروع القانون، موضحا عدد أعضاء المجلس وآلية تعيينهم، وشروط العضوية بمجلس الدولة والفرق بين مجلس الدولة ومجلس الشورى.

واطلع الطلاب على الهيكل التنظيمي للمجلس ونشاطاته وإنجازاته، مع التأكيد على أن المجلس يسعى دائما الى تفعيل مستوى الشراكة مع المجتمع المحلي من خلال المحاضرات، والندوات التي يقيمها إضافة الى دور الموقع الالكتروني وأدوات التواصل الاجتماعي.

وزارت عدد من طالبات مدرسة البستان للتعليم الأساسي بنات بمحافظة مسقط مجلس الدولة أمس واستمعن إلى شرح تفصيلي حول دور المجلس وصلاحياته وآلية عمله قدمتها لهن عهود بنت طالب الرحبية باحثة في الأمانة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث. وتطرقت الرحبية خلال شرحها إلى السلطات الثلاثة للدولة، والتعريف بمجلس عمان ودوره وأهميته، وكذلك الاحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي التي تبين عدد أعضاء المجلس، آلية التعيين، شروط العضوية بمجلس الدولة، واوجه الاختلاف بين مجلس الدولة ومجلس الشورى فيما يتعلق بالاختصاصات، وعضوية الأعضاء، وحجم الصلاحيات، والمراحل التي يمر بها مشروع القانون.

تعليق عبر الفيس بوك