"الاعتماد الأكاديمي" تشارك في مؤتمر ضمان جودة التعليم بالقاهرة

مسقط - الرؤية

شاركت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي ممثلة بالدكتور الرئيس التنفيذي للهيئة في المؤتمر الدولي الثالث الذي عقدته الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بجمهورية مصر العربية بالقاهرة تحت شعار "التعلم من أجل الحاضر والمستقبل".

وتمثلت أهداف المؤتمر في تبادل الخبرات ونشر الممارسات الجيدة في مجال ضمان جودة التعليم، ودعم وتعزيز دور الهيئة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، واستشراف آليات وطرق تحسين استجابة التعليم لاحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وتفعيل الشراكات مع الأطراف المعنية وبناء شراكات جديدة على الصعيدين القومي والدولي.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي أحد المتحدثين في الجلسة النقاشية التي عقدت في اليوم الأول للمؤتمر بعنوان (ضمان الجودة في العالم العربي)، وشارك عددُ من الرؤساء التنفيذيين لهيئات ضمان الجودة في الدول العربية. وتناولت الجلسة محورين أساسيين، الأول مناقشة قنوات التعاون بين هيئات ضمان الجودة والاعتماد في العالم العربي، ودور الشبكة العربية لضمان جودة التعليم العالي في هذا المجال. والثاني بحث الخطوات المطلوب اتخاذها من قبل الشبكة العربية لضمان جودة التعليم العالي وهيئات ضمان الجودة والاعتماد في العالم العربي للوصول إلى درجة من الثقة المتبادلة(mutual trust)والتي تؤدي إلى الاعتراف المتبادل بقرارات هذه الهيئات.

تعليق عبر الفيس بوك