جامعة صحار تكرم سفير مركز مناظرات قطر بالسلطنة

مسقط - الرؤية

استضافت جامعة صحار ممثلة بدائرة الأنشطة الطلابية ونادي المناظرات سالم بن مطير الشماخي أخصائي ثقافي بتعليمية محافظة الوسطى، الذي عُيِّن مؤخرا سفيرا لمركز مناظرات قطر في السلطنة، وذلك لجهوده اللامحدودة في مجال المناظرات، حيث تمكن من اجتياز العديد من الدورات التدريبية في مركز مناظرات قطر مما أهله ليكون مدربًا ومحكما في فن المناظرات.

وشارك في تحيكم العديد من البطولات الدولية والمحلية. وعلى الصعيد الدولي شارك في تحكيم البطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية الثانية في قطر، وكذلك البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية. وعلى الصعيد المحلي نظّم العديد من الدورات التدربية على مستوى المدارس والجامعات، وشارك في تحكيم البطولة الأولى لمناظرات المدارس باللغة العربية في السلطنة. وتستضيفه الجامعة ممثلة بنادي جامعة صحار للمناظرات، في فعالية مناظرات النخبة، التي تجمع نخبة من المتناظرين الدوليين الذين شاركوا العام الماضي في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية في مركز مناظرات قطر يمثلون مؤسساتهم التعليمية، وهي: جامعة صحار، والكلية التطبيقية بصحار، وخريجو الكلية التقنية بشناص.

وقدّم سالم الشماخي ورقة عمل تحدث فيها عن كيفية تأسيس الأندية الخاصة بالمناظرات، وتسعى جامعة صحار ممثلة بنادي المناظرات إلى توعية الطلبة بأسس الحوار الهادف والناجح عن طريق المناظرة.

تعليق عبر الفيس بوك