وفد "تطبيقية صور" يعرف بتخصصات الكلية في زيارة لـ"البيئة"

صُور - الرُّؤية

زارَ وفدٌ من كلية العلوم التطبيقية بصور وزارة البيئة والشؤون المناخية للتعريف بتخصص التقنية الحيوية التطبيقية، ورحَّب معالي الدكتور وزير البيئة والشؤون المناخية بوفد الكلية شاكرا هذه المبادرة التعريفية، متمنيا للمسؤولين بوزارة البيئة والشؤون المناخية الاستفادة من هذه المبادرة في إيجاد وسائل تعاون وتواصل بين الجانبين.

وبدأتْ الحملة التعريفية بحضور سعادة نجيب الرواس وكيل وزارة البئية والشؤون المناخية ومدراء العموم وموظفي الدوائر. واستهلت الجلسة بمحاضرة تعريفية للدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية عن كليات العلوم التطبيقية ونظام الدراسة بها، والتخصصات التي يدرسها الطلاب واشتراطات القبول، وتحدث الدكتور عميد الكلية عن مزايا الدراسة بكليات العلوم التطبيقية، وما توفره هذه الكليات من بيئة علمية جاذبة للطلاب.

وتطرق الدكتور عميد الكلية إلى آلية مراجعة البرامج الاكاديمية، وما تمثله المراجعة من أهمية في تطوير للمستوى الاكاديمي للبرامج التي تطرحها كليات العلوم التطبيقية. وتحدث الدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية مساعدة العميد للشؤون الاكاديمة المساندة عن برنامج التقنية الحيوية، والحاجة الماسة الى تعدد الخيارات المطروحة للطلاب، والتي تساهم في رفد سوق العمل بجيل جديد من الباحثين والاختصاصين في هذا المجال.

وأشادت الدكتورة سالمة المشرفية بمساهمة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تحديث وتطوير مختبرات التقنية الحيوية بالكلية. وتحدثت الدكتورة غيداء بنات رئيسة قسم التقنية الحيوية التطبيقية عن برنامج التقنية الحيوية التطبيقية والتخصصات المنبثقة عن البرنامج، مؤكدة أن البرنامج يغطي جوانب البيئة، والزراعة والغذاء، والتقنية الحيوية البحرية التطبيقية، وهي مجالات يحتاجها سوق العمل .

وأوضحت الدكتورة رئيسة القسم أن التخصص يركز على الجانب التطبيقي بشكل كبير، وهو ما يميزه عن غيره من برامج التقنية الحيوية المطروحة في بعض مؤسسات التعليم العالي. وتحدث يعقوب الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي عن التدريب العملي للطلاب وما يتيحه من فائدة كبرى في التطبيق العملي للمقررات الاكاديمية، موضحا أنه نظرا لأهمية التدريب تم اعتباره الزاميا لتخرج الطالب من الكلية، كما تطرق إلى مساهمة الكلية في خدمة المجتمع وبناء شراكة حقيقية بين الكلية والمجتمع المحيط.

وأبدى ىسعادة نجيب الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية عن سروره بالعرض المتكامل لكليات العلوم التطبيقية وبرنامج التقنية الحيوية التطبيقية، متمنيا سعادته أن يكون هذا اللقاء بداية للتعاون الهادف والبناء بين الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك