الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : "عمان لايف".. حساب مميز على "سناب شات" يُسهم في دعم المشاريع الشبابية والترويج السياحي للسلطنة

الثلاثاء 26 أبريل 2016 03:02 ص بتوقيت مسقط

مسقط - خاص

نجح الطالبان مازن الهاشمي وابن عمه زايد الهاشمي اللذان يدرسان في الصف العاشر بالمرحلة الثانوية في الاستفادة من إمكانيات برنامج التواصل الاجتماعي "سناب شات" في الترويج السياحي للسلطنة ضمن حساب "عمان لايف" الذي بات من أشهر الحسابات العمانيّة على التطبيق العالمي. ولأنّ مازن وزايد من متابعي التطوّر التكنولوجي في مختلف المجالات لم يجدا صعوبة في الاستفادة من البرنامج المعروف بأنّه مجرد تطبيق للمراسلة والترفيه ليكون منصّة لتعريف متابعي البرنامج بالسلطنة ومواقعها السياحيّة وعادات وتقاليد شعبها.

ويقول الهاشمي إنّهما فكرا في إنشاء الحساب بعد إلغاء اليوم المخصصلـ"عمان لايف" من قبل القائمين على تطبيق سناب شات في ليلة عيد الفطر في 19 يوليو 2015 وهو اليوم المنتظر لمتابعي سناب شات لنقل الصورة الجميلة من وطننا الغالي عمان حيث قام المتابعون بتصوير أجمل الصور والفيديوهات المتنوّعة من عمان آملين في نشرها عبر برنامج سناب شات، لكن المفاجأة كانت في إلغاء اليوم المخصص لـ"عمان لايف" وهو ما دفعني مع ابن عمي للتفكير في إنشاء الحساب، وبحكم خبرتنا في مجال التكنولوجيا لم تواجهنا صعوبة في إنشاء الحساب وحاولنا تدريجيًا إعادة نشر مقاطع الفيديو والصور تحت عنوان "عمان لايف" لينشر من خلاله متابعو برنامج سناب شات العمانيين الصور والفيديوهات التي صوروها في السلطنة لتصل إلى المتابعين في جميع أنحاء العالم.

ويضيف الهاشمي: في البداية، لم نجد متابعة جيّدة لأنّ الشباب لم يكونوا على علم بإطلاق هذا الحساب، ومع مرور الوقت تزايد عدد المتابعين بصورة لافتة من داخل وخارج السلطنة، حتى وصل عدد المتابعين إلى نحو 135 ألف متابع يؤيدون الفكرة من مختلف الأعمار.

وأضاف الهاشمي أنّ الهدف الرئيسي من إنشاء الحساب هو إظهار الوجه المشرق لبلادنا عمان من خلال نشر الصور والمقاطع المختلفة التي توثق معالم روعة وجمال السلطنة والتعريف بالعادات والتقاليد والإرث العماني الأصيل. وقد استطعنا تطوير الكثير من فقرات حساب "عمان لايف" وأضفنا فقرة دعم المشاريع العمانية الصغيرة وفقرة ما بعد صلاة الجمعة مع أحد المشايخ وفقرات أخرى مختلفة وبفضل من الله وحماس المتابعين استطعنا أن نحقق النجاح من خلال حساب عمان لايف، ونفخر بهذا الإنجاز ونتمنى من المتابعين أن يستمرون في دعم الحساب من خلال نقل الصور الجميلة من بلدنا الغالي.