"فورد رينجر" الجديدة كليًا مظهر عصري قوي.. وقدرة على مواجهة الصعاب

الرؤية - خاص

تُعد شاحنة فورد رينجر من أكثر طرازات فورد نجاحًا، وقد اكتسبت هذا التميّز بين محبيها في جميع أنحاء العالم بفضل قدرتها على إنجاز كل المهام.

وتتمتع رينجر الجديدة كليًا بمظهر عصري قوي، كما أنّها أصبحت جاهزة لترك بصمتها بفضل قدراتها المعززة والرقى المميز لها ما جعلها تقف متفردة بين الآخرين.

وأرست فورد رينجر طراز 2016 الجديدة كليًا معايير جديدة في فئة شاحنات البيك أب، عبر تقديمها لتوليفة لا تقبل التنازلات من القدرة الصلبة والحرفية والتقنية المتقدمة. وتعتبر رينجر واحدة من أكثر الشاحنات صلابة وقوة، وأصبحت قوتها المبهرة وقدراتها الفريدة أمرًا واقعًا بفضل تزويدها بأحدث جيل من محركات الديزل القوية ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود، وأيضًا بفضل توافرها بمحرك يعمل بالبترول. وبنظرة واحدة إلى رينجر نستطيع أن نلاحظ المظهر الجري والعصري الذي يكسبها حضورًا قويًا على الطريق ويمنحها إحساسًا بالقوة. ويمتزج الشكل الخارجي المطور لرينجر مع مقصورة أنيقة جديدة توّفر إحساسًا أكثر بالراحة مع أجواء عصريّة تشبه تلك التي توفرها سيارات الركاب لراكبيها. وخلف عجلة القيادة توجد مجموعة من شاشات العرض من نوع تي في تي قياس 8 بوصات لتزويد السائق بمعلومات عن وسائل الترفيه والهاتف النقال من خلال نظرة واحدة.

لقد ظلت فورد رينجر واحدة من أكثر شاحنات البيك أب قدرة في فئتها، بما تتمتع به من مزايا استثنائية مثل الارتفاع المسموح للخوض في الماء الذي يصل إلى 800 ملم وخلوص أرضي مقداره 230 ملم. لقد تمت هندسة رينجر للتعامل مع أكثر التضاريس قساوة بسهولة ويسر، وبفضل احتوائها على زاوية اقتراب تصل إلى 28 درجة وزاوية مغادرة تصل إلى 25 درجة، أصبح بإمكان السائق التعامل مع العوائق شديدة الانحدار بكل ثقة وسهولة. وتتيح علبة نقل التروس المتطورة في طراز الدفع الرباعي والتي يتم التحكم بها إلكترونيًا للسائق نقل الحركة من الدفع الثنائي إلى الرباعي أثناء الحركة من خلال مقبض مثبت في الكونسول الأوسط. وللحصول على عزم دوران منخفض يشبه ذلك المتوفر عند السرعات البطيئة أوالمزيد من التحكم في السيارة عند نزول التلال، يمكن للسائق تعشيق تروس الدفع الرباعي ذات المدى الضيق، في حين يسهم الغلق الإلكتروني للديفرنشل الخلفي (المتوافر اعتبارًا من إنتاج يناير 2016) في تحسين قوة السحب في الظروف الصعبة. وبالتماشي مع هذه القدرات على الطرق الوعرة، تتوافر رينجر بقدرات جر تصل إلى 3500 كلجم مع قدرة مبهرة على استيعاب الحمولة.

وأصبح بإمكان رينجر الجديدة تحقيق كل هذا بمستوى راق لا يتوافر عادة في فئة شاحنات البيك أب. ورغم أنّ رينجر الحالية قد نجحت بالفعل في وضع معايير جديدة للقيادة والمناولة، فإنّ مهندسي فورد حرصوا على تحسين نظام التعليق في الطراز الجديد بهدف توفير المزيد من الراحة والتحكم السلس على الطرقات. ولتحسين القيادة بشكل أكبر، تتوافر رينجر بنظام توجيه معزز كهربائيًا (متاح فقط في فئة وايلد تراك) والذي يقدم توجيهًا دقيقًا مع إحساس بالراحة والثقة. وعلاوة على ذلك، أسهم الاستغناء عن مضخة التوجيه الهيدروليكية المستخدمة في أنظمة التوجيه التقليدية في جعل السيارة أكثر هدوءًا وكفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 3%. لقد قام مهندسو فورد رينجر الجديدة بتزويدها بمواد متقدمة كاتمة للصوت مع عزل مُحسن لتصبح تمتلك واحدة من أكثر المقصورات هدوءًا وراحة في فئتها. وتتوافر في رينجر الجديدة العديد من التقنيات المتطورة والحديثة التي تساعد السائقين على البقاء متواصلين مع عالمهم دون التخلي عن السيطرة الكاملة على السيارة، ويعد نظام سينك 2 أحدث أجيال فورد للتواصل داخل السيارة، حيث يمنح السائقين أفضل الطرق ذكاءً وسلامة كي يبقوا متواصلين مع عالمهم، وتأتي هذه الميزة بطريقة قياسية في فئة رينجر وايلد تراك الجديدة.

ومن خلال هذه الميزة يستطيع السائق التحكم في درجة الحرارة ووسائل الترفيه ووظائف الهاتف بسهولة عبر الأوامر الصوتية الطبيعية مثل قول عبارة "درجة الحرارة 20 درجة " أو "العب" أو "اتصل بأحمد " وغير ذلك. ولمزيد من التحكم يوجد شاشة لمسية قياس 8 بوصات عند أطراف أصابع السائق مع أركان ملونة لتسهيل التحكم في قائمة جهاز الملاحة. ولمزيد من الراحة، تنعم رينجر الجديدة بالعديد من المزايا منها مقبس للطاقة بقوة 240 فولت والذي يمكن استخدامه لشحن جهاز كمبيوتر محمول أو هاتف نقال في أي مكان سواء في موقع العمل أو أثناء القيام برحلة مع الأسرة. ويتوافر في رينجر أيضًا برنامجًا للثبات الإلكتروني عبر فئاتها المختلفة، وهو يشتمل على نظام للتحكم في السحب والمساعدة عند بدء صعود التلال والتحكم عند نزول التلال ونظام متكيف للتحكم في الحمولة وآخر لمنع انحراف المقطورة. وتتوافر رينجر بثلاث خيارات من المحركات ، الأول محرك ديزل سعة 3.2 لتر بقوة 200 حصان وعزم دوران 470 نيوتن متر، والثاني محرك ديزل سعة 2.2 لتر بقوة 160 حصانًا وعزم دوران 385 نيوتن متر، أما النوع الثالث من المحركات فهو يعمل بالبترول سعة 2.5 لتر بقوة 163 حصانًا وعزم دوران 225 نيوتن متر، وتتوافر فئات الديزل مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي أو آلي .

الجدير بالذكر أن موزع سيارات فورد في السلطنة هو الشركة العربية لتسويق السيارات، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع فورد عُمان على الإنترنت www.fordoman.com.

تعليق عبر الفيس بوك