"وسائل مواصلات بدون سائق" في دبي

أطلقت اليوم إستراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة التي تهدف إلى تحويل 25%من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بدون سائق من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030 حيث يتوقع أن تصل الوفورات والعوائد الاقتصادية السنوية لهذه الاستراتيجية إلى 22 مليار درهم.

وقال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد إن دبي تتقدم مدن العالم وتحقق نقلة نوعية في توظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان وتؤسس نموذجا عالميا متفردا لمدن المستقبل وتتحول إلى أكبر مختبر عالمي للتكنولوجيا والبحث والتطوير .. واليوم نضع إستراتيجية واضحة ومحددة الغايات للتنقل الذكي لتشكل أحد المحاور الرئيسية في تحقيق الاقتصاد المستدام لدولة الإمارات.

وأشار سموه إلى أن هذه الاستراتيجية تعتبر مشروعا مشتركا بين هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة دبي للمستقبل وهي باكورة مشاريع المؤسسة التي تهدف من خلالها إلى تطبيق المفاهيم المستقبلية على أرض الواقع وخلق نموذج عالمي لمدينة المستقبل.

وسيؤدي تطبيق الاستراتيجية إلى تقليل تكاليف التنقل بنسبة 44 % بما يساوي 900 مليون درهم كما سيتم توفير 1.5 مليار درهم عبر خفض التلوث البيئي بنسبة 12 % إضافة إلى توفير 18 مليار درهم عبر رفع كفاءة قطاع التنقل في إمارة دبي بنسبة 2%، وتهدف الاستراتيجية كذلك إلى الحد من الحوادث المرورية والخسائر الناجمة عنها بنسبة 12%.

تعليق عبر الفيس بوك