فراس بن فاتك يفتتح معرض الفنون التشكيلية لطالبات مدرسة البر بصور

صُور - حَمَد العلوي

رَعَى صاحبُ السُّمو السيِّد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد، أمس، افتتاح معرض ملتقى الفنون التشكيلية "إيحاء"، الذي نظَّمته مدرسة البر للتعليم الأساسي بولاية صور بتعليمية جنوب الشرقية، بحضور صاحبي السعادة عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية صور، وحمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية والتربويين وأولياء الأمور والطاقم الإداري والتدريسي بالمدرسة.

ويأتي المعرض ضمن فعاليات وبرامج ملتقى الفنون التشكيلية الذي تنظمه المدرسة خلال الفترة من 17 وحتى 28 أبريل، من إعداد وإشراف مي بنت خميس الفارسية ورجاء بنت يوسف الفارسية معلمتي الفنون التشكيلية؛ بهدف إيجاد بيئة مناسبة للإبداع الفني ورعايته والاهتمام به وتأكيد أهمية الموروث الفني الإسلامي والشعبي ونقلة من حيث الممارسة والتعبير وإبراز المواهب الفنية الإبداعية للطلاب والعمل على صقل قدراتهم وتطويرها ودمج المتعلم في مختلف المجالات الفنية لتعزيز قيم التعاون وتقبل الآخرين والعمل بروح الفريق وإبراز الرسالة الهادفة للفن ليكون معبرا عن القيم والعادات والتقاليد مستمدا من التراث العماني الأصيل وملبيا لحاجات العصر وتطوراته المتسارعة في كافة المجالات.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات بدأت بلوحة ترحيبية قدمها طلاب مدرسة الفليج للتعليم الأساسي وعرض فيلم قصير، كما قدمت طالبات المدرسة أوبريت وطني بعنوان "موطن فخر" تضمن قصائد وطنية من كلمات صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد. وكرم صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد المراكز الأولى في المسابقات الفنية التي نفذت خلال فترة الملتقى وتكريم الداعمين والمساهمين والمدارس المشاركة.

وقدم حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية هدية تذكارية إلى سموه مقدمة من إدارة المدرسة.

وافتتح صاحب السمو راعي الفعالية معرض الفنون التشكيلية الذي ضم كافة الأعمال الفنية المنفذة من قبل طالبات المدرسة ونتاج حلقات العمل الفنية والمسابقات التي نفذتها المدرسة وشاركت فيها مدارس الولاية؛ حيث اشتمل المعرض على العديد من الأركان وتجاوز عدد لوحاته 70 لوحة فنية من أعمال الطالبات في مختلف مجالات الفنون التشكيلية.

تعليق عبر الفيس بوك