نزوى يحسم لقب دوري السلة للناشئين.. ومعاوية الحارثي هداف البطولة

السيب وصيفا وصحار في المركز الثالث

مسقط - الرُّؤية

حقَّق نادي نزوى لقب دوري الناشئين تحت 17 سنة لكرة السلة لموسم 2015/2016 بعد فوزه المثير على السيب في مباراة الختام بنتيجة 69/62، ليحل السيب وصيفا، فيما انتزع صحار المركز الثالث بعد فوزه على أهلي سداب 64/54 في مباراة تحديد المركز الثالث، في الحفل الذي أقيم تحت رعاية يونس بن خميس بن سونيا الزدجالي عضو الإتحاد العماني لكرة السلة رئيس لجنة المسابقات.

وبعد المباراة الختامية، قام يونس بن خميس بن سونيا الزدجالي عضو الإتحاد العماني لكرة السلة رئيس لجنة المسابقات بتتويج الفائزين بالجوائز الفردية؛ حيث توج معاوية الحارثي من نادي السيب بجائزة أفضل صانع ألعاب، وحقق سيف التوبي لاعب نادي نزوى جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة، وذهبت جائزة هداف البطولة لمعاوية الحارثي من نادي السيب، وجائزة هداف الثلاث نقاط للاعب إبراهيم المحروقي من نادي نزوى، كما توج نادي نزوى بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية ونادي السيب بكأس المركز الثاني والميداليات البرونزية، ونادي صحار بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وعقب حفل التتويج أشاد يونس بن خميس بن سونيا الزدجالي عضو الاتحاد العماني لكرة السلة رئيس لجنة المسابقات بالمستوى الفني الذي قدم في البطولة.. فقا: قدم الفريقان مباراة الجيدة ومستوى فني متطور، ظهر خلالها عدد من المواهب الشابة في مجال كرة السلة حيث أكدت المستويات الفنية العالية التي ظهر عليها أداء اللاعبين اهتمام الأندية الرياضية بالمراحل السنية التي تعد النواة الحقيقية لبناء فرق جيدة قادرة على المنافسة في كرة السلة إلى جانب نجاح سياسة الإتحاد العماني لكرة السلة لبناء اللعبة ونشرها والاستفادة من مخرجات الأندية لدعم المنتخبات الوطنية، ووجه شكره لوزارة الشؤون الرياضية على دعمها المستمر للعبة بما يسهم في الارتقاء باللعبة ويحقق المزيد من الفاعلية والإجادة.

وأشاد يعقوب الصباحي مدرب نادي نزوى بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه لاعبوه خلال البطولة، وقال: الحمد لله أستطاع لاعبونا حسم البطولة بعد أداء متطور من مباراة إلى أخرى، وهذا نتيجة اهتمام إدارة النادي بالمراحل السنية وتوفير كافة احتياجاتها، مؤكدا أن الاهتمام بالمراحل السنية استثمار جيد ودعامة حقيقية لرعاية المواهب المجيدة وبالتالي دعم الفرق بالنادي ورفد المنتخبات الوطنية بالمواهب المجيدة، موجها شكره لإدارة النادي على جهودها المخلصة لدعم كافة فرق السلة بالنادي.

وأضاف بأن البطولة بشكل عام كانت جيدة وقدمت الفرق مستويات متفاوتة بدأت بشكل متوسط حتى ارتفع الأداء نتيجة توفر المباريات والاحتكاك لتصل إلى الدرجة الجيدة، ونهدي هذا الفوز إلى مجلس الإدارة نادي لوقوفهم خلف هذا الفريق ومتابعته كما نهديه إلى الجمهور الذي حضر لمؤازرة الفريق.

وعبر محمد العنقودي لاعب نادي نزوى عن سعادته بالتتويج، وقال: الحمد لله تمكنا من حسم المباراة الصعبة والتي لم تكن سهلة علينا لكن بفضل إدراة اللاعبين وإصرارهم للوصول إلى لقب البطولة، وتوجيهات المدرب المستمر لنا طوال المباراة كانت دافعا لنا لمواصلة العطاء واللعب بقوة وتركيز عال مكننا من الفوز والتفوق الذي نهديه لجميع محبي نادي نزوى.

وقال احمد العفيفي كابتن نادي نزوى -والحاصل على جائزة هداف الثلاث نقاط: الحمد لله لقد استطعنا إدارة المباراة بشكل جيد وكان للعب الجماعي والمنظم والتركيز العالي الذي ظهرنا والتوجيهات المستمرة والفاعلة لمدرب الفيرق يعقوب الصباحي الأثر الطيب في الحصول على كأس البطولة. وأضاف بأن المباراة كانت صعبة وسجال بين الفريقين وتقاسمنا السيطرة على مجرياتها، لكنَّ التركيز العالي الذي ظهرنا به في نهاية الفترة الحاسمة مكنتنا من الفوز بفارق جيد على السيب.

تعليق عبر الفيس بوك