5 مؤسسات أكاديميّة تشارك في الملتقى الوظيفي الثاني "مسارك إلى المهنية" بكلية عمان للسياحة

الرؤية - أحمد الجهوري

أعلنت عدة مؤسسات أكاديمية عن إقامة الملتقى الثاني للتوظيف تحت شعار "مسارك إلى المهنية" وذلك خلال يومي 2 و3 مايو المقبل .

وكشف خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بكلية عمان للسياحة والتي سيقام فيها كذلك الملتقى، أنه سوف يتضمن عرض العديد من الفرص الوظيفية والتدريبية للطلاب والخريجين في مسقط بالإضافة إلى عقد ورش عمل في مجال كتابة السيرة الذاتية وأخلاقيات المهنة وغيرها من العناوين التي تهم الخريجين المقبلين على سوق العمل وذلك بمقر كلية عمان للسياحة.

وقال الدكتور أحمد بن محمد النعماني عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم في المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن الملتقى أمس بكلية عمان للسياحة: إنّ معرض الوظائف يفتح عالماً من الفرص الوظيفية للخريجين، مضيفا: أنّ هذه هي الدورة الثانية للمعرض بعد أن أقيم العام الماضي لأول مرة، وذلك بعد مراحل من التنسيق وتبادل الأفكار بين المؤسسات الأكاديمية المشاركة، لتوفير فرص وظيفية للطلاب والخريجين من هذه المؤسسات وكذلك عدد من فرص التدريب في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، بحيث نضمن حصول الخريجين على أقصى حد من الفرص المتاحة بعد التخرج .

بينما قال الدكتور موسى الكندي مدير الجامعة العربية المفتوحة أن الملتقى يعد مثالاً للتعاون المشترك بين الكليات والجامعات في مسقط من أجل إقامة معرض مشترك للوظائف، وللطلاب والخريجين، ويعد كذلك مثالاً للاستفادة المشتركة بدلاً من أن تقيم كل كلية معرضاً خاصاً بها وذلك لصعوبة استقطاب المؤسسات المستهدفة التي تتوافر فيها فرص توظيف. وأضاف الكندي أنّ الفكرة تركز على توسيع الفرص المتاحة أمام الخريجين والمقبلين على التخرج وتوحيد الجهود لضمان مشاركة أكبر من الطلاب ومن المؤسسات والشركات ووجود عدد من الفرص الحقيقية، خاصة وأنّه من الصعب على الخريج أن يقوم بزيارة كل الشركات للاستفسار عن الفرص الوظيفية المتوفرة لهذا فمن الأفضل جمع كل هذه الفرص في مكان واحد .

وفي هذا السياق قال محمد الرواحي رئيس قسم التدريب والتوظيف بكلية عمان للسياحة أن أكثر من 30 مؤسسة حكومية وخاصة معنية بقطاع السفر والسياحة والضيافة والأعمال المصرفية والتمويل وتكنولوجيا المعلومات والتجارة، ستشارك في الملتقي إضافة إلى 5 مؤسسات أكاديمية هي كلية عمان للسياحة والكلية الحديثة للتجارة والعلوم وكلية ولجات للعلوم التطبيقية وكلية مسقط والجامعة العربية المفتوحة.

تعليق عبر الفيس بوك