جامعة السلطان قابوس تستضيف اليوم ندوة حول "واقع الإعاقة في عمان"

مسقط - فاطمة الهدابية

تنظم مجموعة الرؤية الاجتماعية التابعة لقسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس اليوم ندوة حول "واقع الإعاقة في سلطنة عمان" ضمن الفعاليات المصاحبة للأسبوع العلمي الرابع لعلم الاجتماع الذي يستمر من 25 إلى 27 من أبريل تحت شعار "نحو غد أفضل عمان بلا إعاقة بحلول عام 2040"، بكلية الآداب والعلوم الإجتماعية.

وتتضمن الندوة جلستين، الأولى تتحدث فيها د.عايدة النبلاوي من قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس عن الأبعاد الاجتماعية والثقافية للصحة والمرض متناولة (دراسة انثروبولوجية لأمراض الدم الوراثية في المجتمع العماني) والإعلامي سيف الفوري حول موضوع (قضايا المعاقين وحضورها في وسائل الإعلام) ووقفة مع الطالبة زينب الحراصية من قسم العلوم بجامعة السلطان قابوس لتحكي عن تجاربها في الحياة.

وتأتي الجلسة الثانية متضمنة الحديث عن دور الخدمة الاجتماعية مع الأشخاص ذوي الإعاقة مع الدكتور أمجد الحاج من قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس، ويليه الدكتور سمير محمود من قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس مناقشا واقع التناول الإعلامي لقضايا الإعاقة في العالم العربي بالتطبيق على الدراما العربية. ويختتم حديث الجلسة مع الدكتور مسلم العريمي اختصاصي علم الجينات والوراثة الجزيئية والمجتمعية بالمركز الوطني للصحة الوراثية متحدثا حول الأمراض الوراثية والإعاقة.

تعليق عبر الفيس بوك