"تعليمية الظاهرة" تطلق المرحلة الثانية من مسابقة "أنا مجيد" لطلبة الصف الرابع

عبري - ناصر العبري

انطلقت المرحلة الثانيةمن الدورة الخامسة للمسابقة العلمية المنهجية في مادتي العلوموالرياضيات للصف الرابع الأساسي بـ"تعليمية الظاهرة"، بحضور عامر الصوافي نائبمدير دائرة تنمية الموارد البشرية، ووليد الشندودي رئيس القسمومشرفي ومشرفات المجال الثاني، في إطار اهتمام وزارة التربية برفع المستوى التحصيلي للطلبة في جميع الموادالدراسية، ومن منطلق حرص قسم العلوم التطبيقية بمحافظة الظاهرة ممثلة فيوحدة إشراف المجال الثاني بالنهوض بالمستويات التعليمية لأبنائها الطلبةفي الحلقة الأولى وضمن فعاليات مسابقة "أنا مجيد".

وتهدف المسابقة إلى رفع المستوى التحصيليللطلبة في مادتي العلوم والرياضيات، وتعويد الطلبة على أنماط الأسئلة فيالمستويات المختلفة (معرفة- تطبيق- استدلال)، والاطلاع على مدى تحقيقالأهداف العامة للمخرجات التي يتم تدريسها للطالب، كما تبث روحالتنافس بين مدارس المحافظة لرفع من تحصيل طلابها في مواد المجال الثاني.

وتستهدف المسابقة طلاب الصف الرابع الأساسي من مختلف مدارس المحافظةونفذت كالتالي: المرحلة الأولى (نفذت بتاريخ11/4/2016م) شاركت فيها جميعالمدارس التي تضم الحلقة الأولى للصفوف (1-4) حيث تأهلت بها تسع مدارسوهي: مدرسة ربوع الخير للتعليم الأساسي - مدرسة الظهرة للتعليم الأساسي- مدرسة منابر النور للتعليم الأساسي - مدرسة اسماء بنت عميس للتعليمالأساسي - مدرسة السليف للتعليم الأساسي - مدرسة منبع العلم للتعليمالأساسي - مدرسة دوت للتعليم الأساسي - مدرسة شموع المعرفة للتعليمالأساسي - مدرسة بات للتعليم الأساسي.

وتنافست في المرحلة الثانية (نفذتبتاريخ 20/4/2016) حيث تأهلت للمرحلة النهائية ثلاث مدارس هي: مدرسةالسليف للتعليم الأساسي- مدرسة شموع المعرفة للتعليم الأساسي- مدرسة ربوعالخير للتعليم الأساسي، كل التوفيق لأبنائنا الطلبة.

وقال حمد بن سعيد السكيتي مشرف مجال ثاني إنّ المسابقة تمثل حافزًا كبيرا للطلاب والمعلمات نحو الاجتهاد والوصول إلى القمة، وهو ما ظهرجلياً في المرحلة الثانية من المسابقة. وأضافت زهرة الكلبانيةمشرفة مجال ثاني إنه تعاون مشترك ومثمر بين وحدة إشراف المجال الثانيومعلمات المادة بالمحافظة لرعاية الطالب المتفوق والارتقاءبمستوى الأسئلة من أجل إبراز الاهتمام بالقطاع الخاص لرعاية المسابقاتالمحلية..

تعليق عبر الفيس بوك